ثقافه وفنون

أنشطة ولقاءات ثقافية بمعرض الكتاب الدائم بأسيوط

كتب في : الأربعاء 27 فبراير 2013 بقلم : ولاء حمدى

يستضيف معرض الكتاب الدائم بأسيوط والذي ينظمه الكاتب مصطفى كمال مجموعة من الأنشطة واللقاءات الثقافية يبدأها غدا يوم الخميس بعرض فريق براح الثقافى للفيلم الوثائقى BARAKA والذي يتناول حياة كوكبنا منذ القدم وحتى عصرنا الحالي، مع اختلاف سكانه، بعاداتهم وطبائعهم وآثارهم التي خلفوها ولازالوا يخلفونها على سطح هذا الكوكب .

وقال الكاتب مصطفى كمال منظم المعرض انه ينظم أمسية شعرية بالتعاون مع صالون آفاق الثقافي للشاعرتين مروة جمال الدين ، وداليا رشوان بعد غدا الجمعة يلقون خلالها آخر إبداعاتهم الشعرية ويعقبها حفل توقيع لإصدارتهم المنشورة .

وأضاف كمال أن المعرض ينظم أيضا معرضاً للكتاب بكلية الخدمة الاجتماعية بأسيوط من السبت 2مارس وحتى الخميس 7 مارس محاولة لتشجيع الطلبة على القراءة والإهتمام بالكتاب .

كما يستعد المعرض لإستقبال مطرب الراب والشاعر أحمد ثروت والشهير بزاب ثروت لإقامة حفل توقيع لديوانيه ” أجندة وسلام ” وذلك في نهاية شهر مارس 2013 .

ونوه كمال أن هذه الفعاليات تأتى محاولة منه لتنشيط المياه الثقافية الراكدة في محافظات صعيد مصر نظراً لبعدها عن العاصمة ونظراً لتجاهل الجهود الثقافية الحكومية تجاه شباب الأقاليم .

 

 

بداية الصفحة