محافظات

تعليم الدقهلية: انتهاء استعدادات استقبال 53 ألفًا و414 طالبًا لأداء امتحانات الثانوية العامة

كتب في : السبت 10 يونيو 2023 - 2:45 مساءً بقلم : عايده زكريا

 

قال ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، إنه تم رفع درجة الاستعداد إلى القصوى في جميع مدارس المحافظة، ومراجعة اللجان والاستراحات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، لاستقبال ٥٣ ألفا و٤١٤ طالبا وطالبة.

وأورد بيان المديرية، أن هناك لجانا خاصة في النور للمكفوفين، وسجن جمصة، ومدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بجمصة، ولجنة معهد الأورام بالمنصورة.

وأشار شعبان، إلى عمل بروتوكول تعاون مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين اللجان، ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة، وبروتوكول تعاون مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل كل لجنة امتحانية.

كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية، ومع مديرية التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات.

 وأكد وكيل الوزارة، توافر الأعداد الكافية من كتيبات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة وتوزيعها على جميع الإدارات التعليمية لتوزيعها على اللجان الامتحانية.
 
وصرح بأنه تم تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، لتذليل العقبات وحل المشكلات التي قد تواجه رؤساء اللجان أثناء سير اللجان الامتحانية.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تنطلق الإثنين ١٢ يونيو وحتى الخميس ١٣ يوليو، ويؤدى الطلاب في اليوم الأول امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

وتضم شعبة علمي علوم ٣١٦٨٨ طالبا، وعلمي رياضة ٧٣٢٧ طالبا، والشعبة الأدبية ١٤٠٥٤ طالبا، بجانب طلاب المنازل ٤٣٢٠ طالبا، وطلاب الخدمات ٢١٨٨ طالبا، والدبلومة الأمريكية ٣٤٤ طالبا.

بداية الصفحة