محافظات

الجيزة ترفع أنقاض العقار المنهار بالحوامدية وتفتح الشارع أمام حركة المواطنين

كتب في : السبت 03 يوليو 2021 - 3:07 مساءً بقلم : وائل حسنى

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بسرعة رفع أنقاض المنزل المنهار بقرية أم خنان بشارع أبو جندية بمدينة الحوامدية، والذي تم التعامل معه أمس إثر انهيار عدد من الحوائط المعلقة به.

 

وكلف المحافظ رئيس مدينة الحوامدية أمس بإزالة الحوائط المعلقة بالمنزل المكون من دورين والمقام بالطوب اللبن حفاظا على سلامة المواطنين والمارة والسلامة الإنشائية للعقارات المجاورة له، مشيرا إلى أنه قد تم الانتهاء من رفع كافة أنقاض المنزل وفتح الشارع أمام حركة المواطنين والسيارات، بالإضافة إلى أنه قد تم التأكد من السلامة الإنشائية للعقارات المجاورة له حفاظا على السلامة العامة للمواطنين.

 

وفى نفس الإطار، وجه المحافظ هيئة النظافة والتجميل وحى بولاق الدكرور بالتعامل الفورى مع شكوى المواطنين الواردة بشأن وجود تراكمات للمخلفات بمنطقة هنفرست بحى بولاق الدكرور بموقع إنشاء محور الزمر حيث تم رفع كافة المخلفات والرتش والتراكمات المتواجدة بمسار أعمال المشروع من خلال فرق ومعدات النظافة لهيئة النظافة وحى بولاق، كما تم تمهيد الطريق أمام حركة المواطنين .

 

وتلقت محافظة الجيزة بلاغا أمس بشأن حدوث انهيار بحوائط عقار مكون من دورين مقام بالطوب اللبن بقرية أم خنان بشارع أبو جندية بمدينة الحوامدية، وعلى الفور وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس مدينة الحوامدية بالتوجه نحو العقار المشار إليه والتعامل السريع معه حفاظا على سلامة المواطنين والسلامة الإنشائية للعقارات المجاورة له .

 

وتم التوجه للعقار لمعاينته على الطبيعة، وتبين أنه مقام على مساحة 80م وخالى من السكان، ويوجد به عدد من الحوائط المعلقة التى تمثل خطورة على سلامة المارة ومعرضة للانهيار.

 

وقامت مدينة الحوامدية على الفور بمتابعة من السيد مجدى محب رئيس المدينة بإزالة تلك الحوائط حتى سطح الأرض وجارى الآن رفع مخلفات الهدم لتمهيد الطريق لسير المواطنين .

 

وأكدت المحافظة، أن العقار لم يؤثر على العقارات المجاورة له والمقامة بأعمدة خرسانية ولم يسفر عنه أى إصابات بين المواطنين .

 

 

بداية الصفحة