إقتصاد وأعمال

مبادرة لتمويل الشركات العاملة في مجال تحويل المخلفات لطاقة بفائدة 8 %

كتب في : السبت 01 يناير 2022 - 2:12 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

تستعد وزارتا البيئة والتنمية المحلية لإطلاق مبادرة لتمويل الشركات العاملة في مجال تحويل المخلفات لطاقة بالتنسيق مع البنك المركزي المصري على أن يكون القرض بفائدة 8٪ كنوع من أنواع القروض الميسرة.

وأوضحت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الدولة تعمل على الإسراع في بدء مشروعات تحويل المخلفات لطاقة، مشيرة إلى الانتهاء من تخصيص الأراضي اللازمة، والانتهاء من مسودة نموذج التعاقد بين المستثمر والمحافظة من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات بعد اجتماعات متواصلة بين وزارات البيئة والمالية والتنمية المحلية والكهرباء، بالإضافة إلى التنسيق بين وزارة البيئة والبنك المركزي المصري لإطلاق مبادرة لتمويل الشركات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم السبت بين للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بمقر وزارة التنمية المحلية بحضور الدكتور طارق العربى الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم و إدارة المخلفات، والدكتور أحمد سعيد مدير الوحدة التنفيذية للمخلفات بالوزارة.  

حيث شهد الاجتماع استعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة الجديدة فيما يخص مشروعات البنية التحتية الجارية عَلِي أرض المحافظات من مدافن صحية آمنة ومحطات وسيطة ثابتة ومتحركة ومصانع التدوير وكذا موقف تخصيص أراضى تحويل المخلفات إلى طاقة.

بداية الصفحة