أخبار مصر

الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة في الطقس لنهاية الأسبوع

كتب في : الأحد 21 مايو 2023 - 12:46 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

تستمر بيانات الأرصاد الجوية التحذيرية حول تعرض البلاد لارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد.. وذلك في بيانها بحالة الطقس اعتبار من غد الأحد وحتى الجمعة المقبل.

وأوضحت الهيئة أنه يسود طقس مائل للبرودة صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة على كافة أنحاء البلاد البلاد.

شبورة مائية

 

وأكد خبراء الأرصاد أن شبورة مائية تتكون على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، لذا يجب على قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة.

حيث تتكون الشبورة صباحا، طوال الفترة المشار إليها على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية..

 

نشاط الرياح وحركة الملاحة وأمطار

 

هناك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، تصل إلي القاهرة الكبرى وضواحيها مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، تكون محملة بالرمال والأتربة، بالإضافة إلى أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

كما تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، اضطرابا، بفعل رياح شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "2,5: 2" متر.. أما البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1: 1,5 أمتار.

وفيما يلي بيانٌ بدرجات الحرارة من الأحد حتى الجمعة:

 

هل تستمر درجات الحرارة في الارتفاع وتضطرب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة في الطقس لنهاية

بداية الصفحة