حوادث

ماذا قال القضاء عن دعوى إلزام الأب ببدل حلاقة طفله الصغير؟

كتب في : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 12:31 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

قررت محكمة أسرة المطرية المنعقدة بمجمع محاكم مدينة نصر، تأجيل نظر الدعوى القضائية المقامة من المحامي عبد الحميد رحيم، وكيلا عن إحدى المطلقات، التى طالب فيها بالزام أحد الآباء ببدل حلاقة لطفله الصغير من طليقته، لجلسة 16 يناير العام المقبل.

 

حضر جلسة امس، المحامى عثمان السيد، نيابة عن المحامى الأصيل، وبمناقشة هيئة المحكمة عن القضية باعتبارها الدعوى الأولى من نوعها التى تشهدها المحاكم المصرية.

 

وقال المحامى عثمان السيد – فى تصريح له – إن رئيس المحكمة أشاد بالمجهود المبذول من مقيم الدعوى، حيث قال خلال نظر الجلسة إنه كان يأمل فى إصدار حكمه اليوم، كما وصف القضية بالاجتهاد المحمود فى القانون الذى يجب أن يقوم به كل المحامين.

 

كان المحامى مقيم الدعوى تعرض لموجة سخرية من بعض المحامين ورجال القانون على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد إعلانه رفع دعوى بدل حلاقة لطفل صغير، إلا أن المحكمة أثبتت قبول الدعوى لبحثها والتعمق في طلباته القانونية.

 

جاء ذلك بعد رفض أمين عام محكمة المطرية الدعوى لغرابتها، ما دفع المحامى عبد الحميد رحيم للتوجه إلى رئيس النيابة الذي رفضها أيضا، ومن ثم توجه وكيل المطلقة إلى المحامى العام لعرض الدعوى وأسبابها القانونية، ووافق على إقامتها باعتبارها إرساء لمبدأ قضائى جديد فى المحاكم المصرية.

 

يشار إلى أن الدعوى المقيدة برقم 3099 لسنة 2017 أسرة المطرية، قدمها المحامى عبد الحميد رحيم، وكيلا عن السيدة المطلقة "ه.م"، ضد طليقها "محمد.م "، صاحب معرض سيارات، زاعما أنه امتنع عن الإنفاق على صغيره وإعطائه أموال لـ"الحلاقة"، ومن ثم اضطرت المدعية وكيلته إلى إقامة الدعوى للقضاء لها بفرض بدل حلاقة شعر الصغير.

بداية الصفحة