تكنولوجيا وإتصالات

تعرف على أسهل طريقة للتغلب على اضطراب التوقيتات على هاتفك الذكي

كتب في : الأحد 10 يوليو 2016 بقلم : رضا عبد الحميد

رغم إلغاء الحكومة المصرية العمل بالتوقيت الصيفى خلال الأيام الماضية، قررت الهواتف المحمولة العمل به، حيث أصيبت باضطراب في التوقيتات امس، الأمر الذي أغضب مستخدميها، وفى هذا الإطار، وتقدم أسهل طريقة للتغلب على هذا الاضطراب، لضبط الوقت والمنطقة الزمنية لأجهزتك، وهى كالتالى:
 
إن كانت ساعة جهازك غير مضبوطة أو تواجه مشكلات مع التطبيقات بخصوص الوقت، أو أردت التأكد أنك تضبط وقت جهازك بشكل صحيح، اتبع الخطوات التالية،
 

1- لا تغير الوقت يدويًا
نعلم أنه يمكنك تغيير الوقت يدويًا بإضافة ساعة أو دقائق إلى ساعة جهازك، ولكن هذا خطأ كبير يقع فيه الكثير يؤدي إلى تعطيل بعض التطبيقات، فتطبيق مثل "تويتر" يجد أن ساعة جهازك مختلفة عن ساعة خوادم تويتر، وقد لا يعمل عندك حتى تصحح هذا الخطأ.
 
الأمر نفسه في خدمات مثل "آي ماسج وفيس تايم والمتجر"، فالتطبيقات تنظر إلى الوقت الزمني في جهازك، وتجده غير صحيح فيتم حساب الوقت بشكل خطأ في الغالب.
 

2- التغيير السليم
أول شيء اذهب إلى إعدادات جهازك، ثم عام ثم التاريخ والوقت، وتأكد أن خيار الإعداد التلقائي مفتوح.
 

3- التاريخ والوقت
انظر إلى ساعة جهازك، هل تطابق وقت بلدك؟ إذا كانت إجابتك بنعم إذًا أنت في أمان، أما إذا كانت إجابتك بلا، فقم بغلق خيار الإعداد التلقائي، واضغط على النطاق الزمني لتختار مدينة ذات نظاق زمني يوافق بلدك.
 
مصر النطاق الزمني لها هو 2+، عندما تقرر الحكومة تطبيق التوقيت الصيفي لا بد من اختيار دولة 3+ مثل السعودية أو السودان لكن هذا العام قررت الحكومة عدم تطبيق التوقيت الصيفي لكن لم تبلغ الجهات العالمية المسئولة عن التوقيت، بالتالي تم تعديله وزيادة ساعة لذا عليك اختيار دولة أو مدينة +2 وتستطيع اختيار باريس Paris أو روما Roma مثلًا.
 
هكذا يتم ضبط الوقت في جهازك، ولن تواجه مشكلات مع التطبيقات، لأنك عدلت النطاق الزمني فأصبح يوافق بلدك.

 

بداية الصفحة