إقتصاد وأعمال

التنمية الصناعية تبدأ تنفيذ تيسيرات لمستثمري الخدمات الهندسية والمجمعات الصناعية

كتب في : الثلاثاء 16 يناير 2024 - 5:21 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

بدأت هيئة التنمية الصناعية في تنفيذ تيسيرات جديدة في مجال الخدمات الهندسية والمجمعات الصناعية بالتنسيق مع أجهزة المدن والمناطق الصناعية بالمحافظات في إطار التيسير على المستثمرين. 

تيسيرات جديدة في مجال الخدمات الهندسية

تشمل التيسيرات الجديدة في مجال الخدمات الهندسية تسليم المستثمر نموذج الاستعلام التنفيذي والعقاري والمالي والقانوني (معتمد(  للحصول على خدمات رخص البناء إنشاء - تعلية - تعديل -.... إلخ) في الحالات الآتية: 

1. في حالة أن رخصة البناء صادرة عن هيئة التنمية الصناعية تقوم أجهزة المدن باستيفاء الموقف العقاري, المالي والقانوني فقط لتلك القطع.

2. أما في حالة أن رخصة البناء صادرة عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو وزارة التنمية المحلية تقوم تلك الجهات باستيفاء كامل الاستعلام عن الموقف العقاري - التنفيذي - المالي – القانوني).

 

تيسيرات جديدة لوحدات المجمعات الصناعية 

تشمل التيسيرات جديدة  لوحدات المجمعات الصناعية تسليم المستثمر نموذج الاستعلام العقاري (معتمد) للحصول على خدمات التصرفات العقارية للوحدات الصناعية. 

 وتتم التيسيرات بالتنسيق مع أجهزة المدن والمناطق الصناعية بالمحافظات والجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية.

علما بأنه في حالة استنفاد مدة البرنامج الزمني لن يتم استقبال طلبات التصرفات العقارية للوحدات الصناعية إلا بعد قيام المستثمر بإحضار نموذج الاستعلام العقاري (معتمد). 

بداية الصفحة