محافظات

أهم معلومات عن مركب المنصورة المائل لمدة 13 يوما.. فيديو وصور

كتب في : الخميس 23 سبتمبر 2021 - 5:35 صباحاً بقلم : السعيد محمد السعيد

 

شهدت مدينة المنصورة منذ 13 يوما ميل أحد المراكب ودخول المياه إليها واستخراج كافة الركاب الذين تواجدوا على ظهر المركب، وبعد محاولات عديدة نجح القائمون عليها في تعويمها بمساعدة مهندسين من هيئة قناة السويس وعدد من الفنيين.

ينشر أهم المعلومات عن مركب المنصور المائل:

 

1. تعرضت المركب للميل نتيجة لارتفاع منسوب المياه بحسب مستأجرها.

 

2. دفعت قوات الحماية بمواتير لسحب المياه من داخل المركب وإلقاؤها بالخارج بعد أن وصل ارتفاع المياه فى قاع المركب إلى 3 أمتار.
 

3. اُستخرج كافة الركاب الذين تواجدوا على ظهر المركب وسيطرت قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهرى على الموقف.

 

4. أمر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بتشكيل لجنة فنية على مستوى عال برئاسة نائب المحافظ، لفحص تراخيص جميع المراكب العائمة بالنيل، والتأكد من كافة إجراءات السلامة وتوافر الاشتراطات الخاصة بالمراكب الراسية فى النيل بنطاق محافظة الدقهلية.
 

5. ضمن اللجنة فى عضويتها مسئولى الحماية المدنية ومديرية الطرق وكافة الجهات المعنية، على أن تقوم اللجنة بعرض تقرير شامل بما تم من فحص لجميع المراكب العائمة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، حرصا على سلامة المواطنين مرتادى هذه المراكب بنطاق المحافظة.

 

6. قامت الأجهزة الأمنية بتسليم المواطنين رواد المركب متعلقاتهم الشخصية، الموجودة على المركب بعد أن هربوا وتركوها، ومن بينها أجهزة محمول ولاب توب، وحقائب شخصية وبعض المشغولات الذهبية.

 

7. قام العمال والفنين ببدء عمليات إنقاذ المركب من خلال تركيب (ويرات حديدية) بجسم المركب لشدة من ناحية وبدء عملية الرفع وإجراء الإصلاحات بالمركب من الجهة الأخرى.

 

8. تم الاستعانة بفريق المهندسين والفنيين على مدار 72 ساعة أسفرت عن استعادة توازن المركب المائل وعودته لاتزانها، وذلك عن طريق استخدام 4 معدات ثقيلة (كراكات) ولودر، للمساعدة فى رفع المركب، بالإضافة إلى بعض أعمال التعويم الأخرى، وبتوجيهات المهندسين من هيئة قناة السويس جرى تفريغ المياه من الخزانات، وتم سحب المركب مرة أخرى باتجاه المياه بعد التأكد من تفريغ الخزانات والاتجاه نحو تعديل ميل المركب والتعويم.

 

مركب المنصورة المائل (2)

مركب المنصورة المائل (2)

 

مركب المنصورة المائل (5)

مركب المنصورة المائل (5)

 

مركب المنصورة المائل (6)مركب المنصورة المائل (6)

 

مركب المنصورة المائل (11)مركب المنصورة المائل (11)

 

مركب المنصورة المائل (12)

مركب المنصورة المائل (12)

 

مركب المنصورة المائل (16)

مركب المنصورة المائل (16)

 

مركب المنصورة المائل (17)

مركب المنصورة المائل (17)

بداية الصفحة