أخبار عاجلة

العليا للانتخابات: الرئيس السيسي «كشف»على «فيسبوك» خطأ.. ونسبة الحضور بسيناء مرتفعة

كتب في : الأحد 22 نوفمبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

وأوضح مروان، في مؤتمر صحفي الأحد، أن السعودية والكويت تتصدران نسبة المشاركة في الانتخابات.

وحول تداول كشف يوضح خطأ في اسم الرئيس عبدالفتاح السيسى على موقع «فيسبوك»، أكد مروان أنه غير صحيح ولا يعرف أحد مصدره.

لافتا إلى أن جميع التقاريرالواردة من سيناء تؤكد وجود كثافة ملحوظة في العديد من اللجان، خاصة في منطقتي بئر العبد والشيخ زويد بالعريش، وأن نسبة الحضور في هذه الانتخابات أكثر من أي انتخابات أخرى أجريت في سيناء.

وأشار إلى أنه تم الدفع بعدد من القضاة الاحتياطيين، لعمل جولة خارج عدد من اللجان، ومراقبة مخالفات الدعاية الانتخابية حولها.

وأضاف مروان أن اللجان الفرعية فتحت أبوابها في التاسعة صباح الأحد، وتأخر فتح ٩٣ لجنة، بمدد تتراوح من دقيقة إلى ساعة، مشيرا إلى أن ٦ لجان توقفت فيهم العملية الانتخابية بسبب إصابة القضاة المشرفين عليها بإعياء شديد، وتم استبدالهم بقضاة آخرين احتياطيين.

ولفت إلى أنه تم ضبط ناخب أثناء تصويره بطاقة الاقتراع، وتم إبلاغ النيابة العامة وتحرير محضر ضده، وضبط مواطن آخر يجمع بطاقات الرقم القومي من الناخبين مقابل مبلغ مادي، وتم إبلاغ النيابة العامة، وتحرير محضر ضده، وأخلت النيابة سبيله بكفالة ألف جنيه.

وأوضح مروان أن اللجنة تلقت ١٤١ شكوى منذ فتح اللجان حتى الساعة الثانية ظهرًا، حيث اشتكي البعض من أنهم اتصلوا برقم ١٤٠ للاستعلام عن لجانهم الفرعية وأرقامهم في الكشوف، واكتشفوا أن هذه البيانات خاطئة، وهذا يرجع إلى خطأ لدى القائمين على هذه الخدمة، حيث إنهم لم يحدثوا بيانات الناخبين التي أرسلتها لهم اللجنة العليا للانتخابات.

بداية الصفحة