محافظات

معاناة قرية الحفير بمركز بلقاس بالدقهلية بسبب انهيار خدمات الصرف الصحي والفقر المدقع

كتب في : السبت 10 ديسمبر 2016 - 4:21 مساءً بقلم : عمرو محمد

معاناة حقيقية  تسود أهالى قرية الحفير بمركز بلقاس بمحافظة الدقهليه بسبب سوء خدمات الصرف الصحي  والفقر الشديد خاصة مع الغلاء الطاحن للأسعار الذى أثر بشكل حاد على أهالى هذه القرية وقرى أخرى، مما جعل أهلى القرية يستغيثون بالمسئولين للوقوف بجانبهم ومساعدتهم.

 ويظهر بوضوح من تطأ قدماه  هذه القرية حالة الفقر المدقع والحزن الذي يرتسم على وجوه  الأهالي من سوء حالتهم خاصة مع إصابة العديد منهم بالأمراض المزمنة وعدم وجود فرص عمل وإصابة أغلب أهل القرية بالاحباط.

واشتكى  محمد محمد عبد الفتاح – 50 سنة – من معاناته لقيامه بغسل كلى واحتياجه لمشروع يقوم بإدارته ليدر له دخلا يساعده في علاج مرضه الذي أصيب به بسبب التلوث بالقرية جراء انهيار خدمات الصرف الصحي وطالب المحافظ بتوفير كشك بقاله ونفس الحال مع المواطن السيد الجميل ، فضلا عن مراعتهما صحيا .

كما شكت زينب محمد بدير – 45 سنة - من معاناتها من بإصابتها بورم سرطاني في جسدها واحتياجها لمعاش شهري ليساعدها على توفير نفقات العلاج.

وقال عماد عيد صادق -50 سنة - كيف لا تقوم الوحدة المحلية بدورها اتجاهنا وتوفير المرافق للقرية بسبب انهيار بنية الصرف الصحي فالوضع كل يوم يزداد سوء مما يضر بصحتنا ومستقبل أولادنا .

 

وقدم مواطنو القرية شكوى لمركز شرطة بلقاس بهدف   حماية  حياتهم بسبب انتشار العديد من الأمراض فيما بينهم جراء تدهور خدمات الصرف الصحي.

كما طالب مواطنو القرية باستكمال إنشاءات المسجد ومتطلباته من أعمال سباكة وسيراميك وأخشاب وأعمال الكهرباء ومراوح .

وأضاف اسماعيل أبو القاسم أنه لديه ثلاثة أولاد لم يعملوا حتى الأن ومعاشه ضعيف جدا مما يجعله لا يستطيع توفير متطلبات الحياة الرئيسية لنفسه.

 كما قدم مواطنو القرية توقيعات جماعية تطالب المسئولين المختصين بحل مشاكل قريتهم وعدم تهميشها.

ويبقى السؤال هل هذا هو جزاء أى إنسان أو أى أسره تقوم بتعمير وزراعة الأراضى الصحراويه وتوسيع الرقعه الزراعيه بعد منادات الحكومات المتواليه فهم من هذه الأرض وهذا وطنهم كل رغباتهم وقوف

الدوله بجانبهم عن طريق المحافظه والمجالس المحليه ومؤازرتهم والسعى لحل مشاكلهم وخاصة انهيار خدمات الصرف الصحي حتى يقتدى بهم لمن يفكروا فى تخضير الأرض الصفراء وجعلها واحه من واحات مصر .. نداء للساده المسؤلين.

....

للإستفسار ت

01225061691

 

بداية الصفحة