عالم

مقتل 7 عسكريين وإصابة 5 آخرين فى هجوم مسلح شمال بوركينا فاسو

كتب في : السبت 13 نوفمبر 2021 - 8:05 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

قالت حكومة بوركينا فاسو فى بيان، إن مجهولين قضوا على 7 أفراد من الشرطة وأصابوا 5 آخرين في شمال البلاد، وذكر البيان أن أفراد الشرطة تعرضوا للهجوم أثناء قيامهم بمهمة أمنية بالقرب من بلدة الكوما في منطقة الساحل بأقصى شمال البلاد، حسبما ذكرت رويترز.

وتنشط جماعات متشددة لها صلات بتنظيمي القاعدة وداعش في تلك المنطقة المتاخمة للنيجر ومالي، وقال البيان إن عمليات البحث جارية لضبط المهاجمين.

ولقي 5 من أفراد الشرطة حتفهم في هجوم مماثل قبل أسبوعين.

يذكرأن، قُتِل جندي و23 إرهابياً خلال تصدي قوات الجيش في بوركينا فاسو لهجومين شنهما إرهابيون في شرق البلاد وجنوبها الغربي.

وأوضحت رئاسة أركان الجيش البوركيني في بيان، أن الوحدة العسكرية ضبطت بحوزة المجموعة الإرهابية, بنادق كلاشنيكوف عديدة وكمية كبيرة من الذخائر، وعبوات ناسفة بدائية الصنع، ووسائل اتصال، ومقتنيات شخصية مختلفة.

كما أعلنت وزارة الدفاع في بوركينا فاسو الشهر الماضى مقتل 14 من عسكرييها في هجوم إرهابى في شمال البلاد. وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل تسعة عسكريين على الأقلّ في الهجوم.

وحسب موقع فرانس 24، قال وزير الدفاع الجنرال بارتيليمي سيمبوري في بيان إن وحدة ييرجو العسكرية في المنطقة الوسطى-الشمالية استهدفها هجوم إرهابى .

وأضاف أن الهجوم أسفر عن "سقوط 14 عسكرياً خلال القتال، في حين تم إخلاء سبعة جرحى"، وأكد الوزير أنه خلال عملية التصدي للهجوم تم تحييد العديد من الإرهابيين، من دون أن يحدد عددهم.

وأوضح البيان أنه "في مواجهة المهاجمين الذين أتوا بأعداد كبيرة ومدجّجين بالأسلحة، برهن العسكريون عن روح قتالية كبيرة من خلال مواجهتهم برد قوي".

وأضاف أن الجيش "شن على الفور هجوماً برّياً وجوياً مضاداً لتحييد الإرهابيين"، من جهته قال مصدر أمني إن الحصيلة المادية هائلة أيضاً، مشيراً إلى أن بعض المعدات أُحرق والبعض الآخر أخذه المهاجمون.

وأعلن مصدر حكومي أن عمليات التمشيط جارية مع تعزيزات نُشرت في المنطقة.

 

بداية الصفحة