محافظات

محافظ الإسماعيلية يعزل عددا من رؤساء القرى والمدن ويحول آخرين للتحقيق

كتب في : الخميس 24 فبراير 2022 - 12:59 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

قرر اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، عزل كل من رئيس مركز ومدينة أبو صوير، ورئيسي قرية أبو صوير البلد وقرية المحسمة الجديدة، وإيقاف مسئولين عن حماية الأراضي بالجمعية الزراعية وفنيين من التنظيم بذات القريتين، وذلك للتقاعس فى أداء مهام عملهم وإهمالهم فى تنفيذ الأعمال مما أدى إلى قيام بعض المواطنين بالتعدي على الأراضي الزراعية بالبناء.  

كما وجه محافظ الإسماعيلية بإحالة المسئولين والمتعدين للنيابة لاتخاذ اللازم. 

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الإسماعيلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لمتابعة ملف التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمحافظة والإجراءات التى تم اتخاذها من قِبل رؤساء الوحدات المحلية تجاه ملف التعديات. 

وخلال الاجتماع، شدَّد "بشارة" على تكثيف الحملات الميدانية لإنهاء ملف التعديات بالكامل والحفاظ على أراضى أملاك الدولة وحمايتها وعدم التهاون أو التفريط بحق الشعب والدولة فى حماية أراضيها، وذلك وفق الاتجاه العام للدولة بالتصدي الحاسم لكافة أشكال التعدي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على هيبة الدولة. 

تكليف سيدة لتسيير أعمال رئيس المدينة 

كما قرر المحافظ، تكليف المهندسة سعدية إبراهيم نائب رئيس المدينة لتسيير الأعمال كرئيس مركز ومدينة أبو صوير وتكليف سكرتيري القريتين لتسيير الأعمال كرئيسي للقريتين. 

وكانت الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الأمنية في محافظة الإسماعيلية، وتحت إشراف اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، واللواء منصور لاشين مدير أمن الإسماعيلية، شنت حملة مكبرة لإزالة الاشغالات والتعديات عن أراضي وأملاك الدولة وضمن أعمال الموجة ١٩ من لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضي الزراعية.  

 

تشكيل الحملة 

وكانت حملة مشكَّلة من المهندس محمد عبد المنعم رئيس مركز ومدينة أبو صوير، ولجنة من حماية الأراضي، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة. 

 

المستهدف من الحملة ونتائجها 

واستهدفت الحملة إزالة الاشغالات والتعديات الواقعة على بعض الأراضي بمركز ومدينة أبو صوير، وتمكنت الحملة من إزالة ١٠ حالات تعدٍّ على مساحة ٩٤٢ مترًا بولاية المحافظة بالإضافة إلى إزالة ٣ حالات تعدٍّ على مساحة ٢٨٥ مترًا بولاية هيئة الطرق والكباري.  

كما تمكنت الحملة من إزالة عدد ٧ حالات تعد على مساحة ٢٠١٢ م٢ بولاية الزراعات بالمركز والمدينة.  

 

مشتملات التعديات 

وقام المتعدون ببناء أسوار ومبانٍ غير مكتملة وغير مأهولة بالسكان على الأرض المتعدى عليها، وعلى الفور تمكنت الأجهزة المعنية من إزالة كافة الحالات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

 

توجيهات عامة 

وكان اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، وجَّه الوحدات المحلية بضرورة متابعة ملف التعديات بكافة المراكز وعدم التهاون أو التفريط بحق الدولة والشعب والتصدى بكل حزم لكافة أشكال التعدي واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حيال المتعدين. 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذا توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بشأن التفاعل الفوري مع شكاوى المواطنين على أرض الواقع، وتنفيذ حملات الإزالات والتعديات على أملاك الدولة والأراضي  الزراعية والبناء المخالف. 

ومن جانبه شدد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على ضرورة المتابعة الدورية لكافة الأراضي الخاضعة لأملاك الدولة بنطاق محافظة الإسماعيلية وحمايتها من أية تعد، وتنفيذ الإزالات الفورية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين. 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشدَّدة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص على ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الأعمال التي تقوم بها الأحياء والوحدات المحلية، ورصد حالات التعد على الشوارع والطرق العامة، والتحرك لإزالتها على الفور، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.   

بالإضافة إلى متابعة الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد على تنفيذ أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي.

بداية الصفحة