أخبار مصر

رسوب الطالب المتأخر عن 15 دقيقة.. قرارات مصيرية في امتحانات الثانوية العامة 2023

كتب في : السبت 27 مايو 2023 - 3:13 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

صدرت تعليمات الخاصة بطلاب الثانوية العامة، حتى لا يتعرض أي طالب لمشكلة أثناء كتابة البيانات أو الإجابة عن أسئلة الامتحانات.

وجاءت التعليمات كالتالي :

- إذا تأخرت عن موعد بدء الامتحان في أي مادة مدة لا تزيد عن 15 دقيقة بعذر يقبله رئيس اللجنة يسمح لك بدخول الامتحان.

- إذا زادت مدة التأخير على 15 دقيقة لا يسمح له بدخول الامتحان في هذه المادة فقط ويعتبر راسبا في تلك المادة.

 - على الطالب إحضار جميع الأدوات اللازمة لامتحان أي مادة؛ إذ لا يصرف للطالب إلا كراسة الأسئلة وورقتا إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم.

- يجب على الطالب التأكد من عدد أوراق كراسة الأسئلة وصحة كل من ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية قبل بدء الإجابة. 

- تملأ البيانات الخاصة بخط يد الطالب بكراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية باللغة العربية وبخط واضح قبل البدء في الإجابة مع تظليل الدوائر الخاصة برقم الجلوس ونموذج الامتحان ولغة الامتحان للمواد المترجمة بالنسبة لطلاب مدارس اللغات بالقلم الجاف.

-  عدم كتابة اسم الطالب أو رقم الجلوس في غير المكان المخصص لذلك بكراسة الأسئلة وكذلك ورقتا الإجابة البابل شيت والأسئلة المقالية.

- ظلل الدائرة ذات الرمز الدال على الإجابة الصحيحة بالقلم الجاف تظليلاً كاملاً بورقة البابل شيت.

- اختيار أكثر من إجابة للسؤال يفقدك درجة السؤال.

- إجابة الأسئلة المقالية بالورقة المخصص لها إجابة هذه الأسئلة ولن يعتد بإجابة أسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية بكراسة الأسئلة.

- تسليم كراستي الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم إلى الملاحظ يدا بيد في نهاية الزمن المحدد للامتحان.

- عدم الدخول إلى مقر الامتحان بأي كراسات أو مذكرات أو الهاتف المحمول أو التابلت أو أي أجهزة تساعد على الغش.

- لا يسمح بخروج الطالب من الامتحان إلا في النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لامتحان أي مادة وأيضا بعد تسليم كراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المقاهيم.

- كل من يخالف هذه التعليمات أو يحاول الغش أو التخاطب مع غيره من الطلاب أو مخالفة اللوائح التي تتعلق بالامتحان يتعرض لإلغاء الامتحان تطبيقاً لأحكام القرار الوزاري رقم 36 لسنة 2018 المنظم لذلك بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وذلك دون الإخلال بالعقوبات الجنائية وفقاً لأحكام القانون ( ٢٠٥ ) لسنة ٢٠٢٠ الصادر بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحان.

بداية الصفحة