إقتصاد وأعمال

بعد طرح الشهادات للمصريين فى الخارج : الدولار يواصل ضرباته 'للجنيه 'بالسوق السوداء

كتب في : الأربعاء 02 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

واصل الدولار الأمريكي  فى ارتفاعاته الملحوظة أمام الجنيه بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم، بعد قيام الحكومة أمس الثلاثاء بطرح شهادات ادخارية دولارية للمصريين في الخارج.
 
وأكد متعاملون، أن سعر الدولار سجل أمام الجنيه اليوم بالسوق السوداء مابين 9.20 و 9.24 للشراء، ومابين 9.27 و 9.30 جنيهًا للبيع للأفراد.
 
كما أكد أحد المتعاملين من الأفراد، أنه استطاع بيع الدولار اليوم بالسوق السوداء بنحو 9.25 جنيهًا، كما قامت إحدى الشركات ببيعه بنحو 9.35 جنيهًا بالسوق السوداء، -على حد تعبيرهم-.
 
جدير بالذكر، أعلنت الحكومة المصرية، طرح شهادات ادخارية دولارية جديدة تحت اسم "بلادي" للمصريين العاملين بالخارج من خلال فروع 3 بنوك حكومية وهي بنوك مصر، والأهلي المصري، والقاهرة، حيث سيتم توفيرها ابتداءً من غدٍ الثلاثاء بهذه الفروع.
 
وأشار بيان وزع على الحاضرين بمؤتمر عقد أمس الاثنين - حضره محرر مصراوي - إلى أن البنوك الثلاثة ستقوم بإصدار هذه الشهادة تلبية لرغبات المصريين بالخارج في توجيه مدخراتهم بالعملات الأجنبية لخدمة اقتصاد بلادهم من خلال الاحتفاظ بها في وعاء ادخاري مميز يحافظ على تلك المدخرات وينميها.
 
ورسمًيا، شهدت أسعار الدولار الأمريكي أمام الجنيه في البنوك استقرارًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بعد طرح البنك المركزي ثاني عطاءات الأسبوع الدورية.
 
ووفقًا للبنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم عند 7.78 جنيه للشراء، و7.8301 جنيه للبيع وهي نفس أسعار الأحد الماضي.
 
وأعلن البنك المركزي اليوم أنه باع 38.8 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك خلال العطاء الدوري رقم 480.
 
وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال عطاء اليوم 7.7301 جنيه وهو نفسه أقل سعر مقبول خلال عطاء الأحد الماضي.

بداية الصفحة