أخبار مصر

قيادة قوات شرق القناة تُنظم احتفالية بمناسبة تسليم العقود للمنتفعين بالأراضي الزراعية من أبناء سيناء

كتب في : الاثنين 04 سبتمبر 2023 - 6:12 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

نظمت قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب احتفالية لتسليم العقود المؤمنة للمنتفعين بالأراضي ولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، الواقعة ضمن القرار الجمهوري 171 لسنة 2022.

يأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على دعم رؤية الدولة المصرية والتعاون مع كافة الوزارات والجهات في الدولة للتعاون لتنمية وإعمار سيناء، والمشاركة في عملية التنمية التي تشهدها تلك الرقعة الغالية من أرض الوطن.

بدأت الاحتفالية بكلمة اللواء أركان حرب عاصم جمعة عاشور، قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، نقل خلالها تحية وتقدير الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للحضور، مشيرًا إلى حرص القوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم لأبناء سيناء بعد اقتلاع جذور الإرهاب، وبداية التنمية الشاملة في كافة مناحي الحياة، وفق رؤية طموحة تسعى نحو مستقبل أفضل وحياة كريمة لكافة المواطنين.

أعقبها عرض فيلم تسجيلي من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، استعرض جهود القوات المسلحة ومشاركتها في عملية التنمية في شبه جزيرة سيناء.

وألقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كلمة استعرض خلالها التطور الذي تشهده الدولة في زراعة واستصلاح الأراضي بوجه عام، وشبه جزيرة سيناء بوجه خاص، مما يحقق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتوفير الباقي للتصدير.

فيما ألقى اللواء أركان حرب حسن عبدالشافي، مستشار رئاسة الجمهورية، كلمة أشار خلالها إلى حرص القيادة السياسية لدعم كافة مقومات التنمية الشاملة في شمال سيناء، مشيرًا إلى تقديره لتضافر بين كافة مؤسسات الدولة لإحداث تنمية حقيقية على أرض الواقع بشتى مناحي الحياة، كما وجه التحية لأبناء سيناء وكافة محافظات القناة لدورهم الوطني تجاه وطنهم الحبيب، معربًا عن سعادته بتلك اللحظة التي تستكمل بها تلك الرؤية لحصد ثمار الأمن والخير والرخاء.

أعقبها مراسم تسليم العقود المؤمنة للمنتفعين بالأراضي الزراعية لأبناء شمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس، وتقديم عروض شعبية احتفالاً بتلك المناسبة.

وأشاد أبناء محافظة شمال سيناء، بتلك الخطوة، موجهين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، وتسليم العقد المؤمن، مؤكدين أنها خطوة لخدمة أبناء سيناء، مشيرين إلى أنها عقود وحفظ ملكية لهم.

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

بداية الصفحة