العالم العربى

السعودية تعلن نجاح خطة استقبال الحجاج لأداء طواف الإفاضة

كتب في : الأربعاء 28 يونيو 2023 - 11:43 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلن رئيس شؤون الحرمين، الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، اليوم الأربعاء، عن نجاح خطة استقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف الإفاضة في أول أيام عيد الأضحى المبارك مع تهيئة كافة الخدمات والإمكانات لضمان سلامة وصحة ضيوف الرحمن.


نجاح خطة استقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف الإفاضة

 

وقال رئيس شؤون الحرمين الشريفين، في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، إنه تم تنظيم حركة الحجاج بشكل محكم وانسيابي منذ وصولهم للمسجد الحرام، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، مشيدًا في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من قِبَل العاملين والمتطوعين في تقديم أفضل الخدمات للحجاج، وبالتزامهم بأعلى مستويات المهنية.


وتابع رئيس  شؤون الحرمين:" إن هذا النجاح في إدارة الحشود يؤكد على تميز المملكة العربية السعودية بإدارة شؤون الحج بكفاءة وإتقان، وبما يتوافق مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان".


وتابع رئيس شؤون الحرمين في بيانه:" أن الملك سلمان يولي الحج والعمرة أكبر اهتمام، وليس فقط الملك سلمان إنما كل ملوك أل سعود  منذ توحيد البلاد على يد المؤسس الملك عبد العزيز وبتوالي أبنائه بعده في الحكم، وضع كل منهم خدمة الحجاج والمعتمرين ورعاية شؤون الحرمين؛ نصب عينه".

 

وأوضح الدكتور السديس أن  المملكة قامت بتوسعات وتطوير في الحرمين الشريفين، وإطلاق مشاريع ضخمة لتطوير المشاعر المقدسة، وإنشاء مشاريع نقل حديثة لتسهيل حركة الحجاج، وإستخدام التقنيات المتطورة والتطبيقات الذكية لتنظيم شؤون الحج، وإقامة مشاريع صحية وخدمية لضمان راحة ضيوف الرحمن.

بداية الصفحة