أخبار مصر

تنسيق الجامعات 2023.. الفنون والتربية الرياضية يتصدران رغبات طلاب الثانوية العامة في اختبارات القدرات

كتب في : السبت 22 يوليو 2023 - 3:43 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

يواصل طلاب الثانوية العامة 2023، أداء اختبارات القدرات، للكليات التي تشترط النجاح فيها للقبول بها بتنسيق العام الجامعي الجديد 2023 - 2024، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات، وفقا لآليات وضوابط المجلس الأعلى للجامعات.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط، الفنون التطبيقية، التربية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، الفنون الجميلة "فنون وعمارة) بنسبة نجاح 60%.

كما تم إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها (أجنبية - عربية) والشهادات الثانوية الفنية بالنسبة لكليات (الإعلام، التمريض، المعهد الفني للتمريض، المعاهد الفنية الصحية، الجامعات التكنولوجية، كليات التكنولوجيا والتعليم)، مبينًا أنه تم إلغاء الاختبارات (المعرفية) بتنسيق اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات 2023 - 2024.

وتصدرت كليات الفنون الجميلة والتطبيقية، والتربية الرياضية، رغبات الطلاب خلال الأسبوع الأول من الاختبارات، كما تم مد فترة إجراء الاختبارات، حتى 3 أغسطس المقبل، من قبل الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات اليوم السبت بلغ حتى الآن ٧٢ ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٣– ٢٠٢٤.

ولفت رئيس قطاع التعليم إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق ٣ أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ٢٤ ساعة.

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

بداية الصفحة