عالم

بركان نيفادو يغير نشاطه بكولومبيا ..وطوارئ بسبب انبعاثات الغازات

كتب في : الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 10:06 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

يستمر بركان نيفادو ديل رويز فى كولومبيا في الثوران وإظهار التغييرات والنشاط في الأيام الأخيرة، وتم اطلاق حالة الطوارئ والإنذار الأصفر من قبل الخبراء ، وفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وأكد خبراء من دائرة الجيولوجيا الكولومبية أمس، أنه تم إطلاق الانذار الأصفر بسبب استمرار نشاط بركان نيفادو ديل رويز، مع انبعاث الرماد والغازات فى الغلاف الجوى، بالاضافة إلى الإشارات الزلزالية وحركة السوائل داخل البركان.

وقالت جلوريا باتريشيا كورتيس ، منسقة مرصد مانيزاليس البركاني والزلازل ، لراديو بلو الكولومبى،  إن الخبراء الجيولوجيين كل يوم على علم بنشاط البركان.

بالإضافة إلى ذلك ، يستمر سقوط الرماد في التأثير على سكان البلديات مثل هيرفيو وموريللو وليبانو وليتراس والدار البيضاء وفيلاهيرموسا.

في 7 نوفمبر ، أبلغ النظام عن ترسب الرماد المرتبط بعملية انبعاث الغازات والرماد التي كان البركان يقدمها في الأيام الأخيرة ولديها خبراء في حالة تأهب ، في حالة حدوث أي تغيير مفاجئ.

من خلال كاميرات المثبتة في منطقة البركان ومن خلال التقارير الواردة من المسؤولين في متنزه لوس نيفادوس الوطني الطبيعي وشركة الطيران المدني ، كان من الممكن تأكيد إخراج الرماد المستمر ، الذي يصل عموده إلى حوالي 500 متر.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن اتجاه الرياح وسرعتها من المتغيرات الجوية أهم ما يؤثر بشكل خاص على تشتت الرماد وسقوطه. في حالة fv;hk kdth],  ، قدمت الرياح اتجاه تشتت نحو الغرب والشمال الغربي من البركان ، مفضلة سقوط الرماد في مانيزاليس وفيلاماريا ، كما تم تقديره.

في السنوات الأخيرة ، اتسم النشاط البركاني لنيفادو بالسجل المتكرر للانبعاثات الصغيرة للغازات والرماد ، والتي تؤثر على المناطق القريبة من البركان أو التجمعات الموجودة وفقًا لاتجاه الرياح وقت حدوث هذا النوع. من الحدث.

من جهته ، أكد وزير البيئة وإدارة المخاطر في توليما ، فريدي توريس سيركويرا ، أنهم يعملون جنباً إلى جنب مع الإدارات البلدية للتدخل في طرق الإخلاء الخاصة بالبلديات الـ14 المحيطة بنيفادو دي رويز.

نظرًا للنشاط الأخير الذي تم الإبلاغ عنه في بركان نيفادو ديل رويز في الأسابيع الأخيرة ، طلبت حكومة إدارة توليما تعديل خطط رعاية المخاطر المحددة ، لأنها تعتبر أنها غير فعالة في حالات الطوارئ المحتملة.

وقال سيركويرا لراديو آر سي إن إنهم يعملون أيضًا في مجال المساعدات الإنسانية في حالة حدوث حالة طوارئ، والتى منها الإخلاء ومراعاة الملاجئ.

 

نيفادو

نيفادو

بداية الصفحة