تكنولوجيا وإتصالات

شاهد.. أبل تكشف عن 'مواصفات 'وأسعار Iphone 7 و Iphone7 plus المقاوم للماء والغبار

كتب في : الجمعة 09 سبتمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

تكشف شركة أبل، الامس، رسميا عن هاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وأضافت الشركة العديد من المواصفات والمزايا الجديدة التى لم تكن متاحة فى سلسلة هواتف آيفون من قبل، على رأسها الكاميرا المزدوجة داخل هاتف آيفون 7 بلس، وميزة مقاومة المياه والغبار داخل النسختين، وليس هذا فقط بل تخلت شركة أبل عن منفذ سماعة الرأس بشكل نهائى، واستبدلته بسماعة لاسلكية متطورة جديدة من نوعها.

مواصفات هاتف آيفون 7

 

أطلقت شركة أبل هاتف آيفون 7 بشاشة 4.7 بوصة أما هاتف آيفون 7 بلس مع شاشة أكبر مساحتها 5.5 بوصة، وهو الأمر الذى اعتادت عليه الشركة على مدار السنوات الماضية، ولكن شاشة هاتف آيفون 7 و7 بلس 25٪ أكثر إشراقا من النسخ السابقة، كما يأتى هاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس بكاميرا خلفية 12 ميجابيكسل بميزة optical image stabilization ومزايا تمكن الهاتف من التقاط صور أكثر إشراقا، ووضوحا. ولكن الميزة الإضافية للكاميرا توجد داخل هاتف آيفون 7 بلس والذى يأتى مع كاميرا مزدوجة "ثنائية العدسة" تبلغ دقة كل منها 12 ميجابيكسل، بالإضافة إلى x optical zoom2.

 

هاتف آيفون

 

 

 

جانب من تصميم هاتف آيفون 7

كاميرا هاتف آيفون 7

 

جانب من iphone 7

 

 

منفذ سماعة الأذن

 

 

كما ذكرت الشائعات على مدار الأشهر الماضية، يأتى هاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس، بدون منفذ لسماعة الرأس والذى كان يشغل مساحة  5 ملليمتر، وبدلا من ذلك أطلقت الشركة أحدث جيل من سماعات الرأس EarPod للاتصال عبر موصل lightning، ويمكن استخدام سماعات أخرى لاسلكية غير موصلة مباشرة مع الهاتف، كما يضم الهاتف مكبرات صوت ستيريو للمرة الأولى فى تاريخ هواتف الآيفون، وقالت الشركة إنها عملت على إزالة منفذ سماعة الرأس من أجل زيادة حجم البطارية وزيادة كفاءتها.

 

 

سماعة آيفون 7

 

 

سماعة أبل اللاسلكية

مواصفات آيفون 7 و7 بلس الداخلية

 

كلا من آيفون 7 وآيفون 7 بلس يأتى مع كاميرا أمامية لصور السيلفى والتحدث بميزة facetime بدقة 7 ميجابيكسل، بالإضافة إلى تصميم جديد للزر الرئيس home يأتى مع قدرات جديدة لتسهيل الاستخدام، حيث أصبح أكثر حساسية للمس ويمكنه استشعار الضغطات المختلفة، ومعالج fusion A10 الذى يعد أسرع 40_ من معالج A9  السابق ومرتين أسرع من A8، بالإضافة إلى بطارية تعد هى الأقوى من نوعها فى تاريخ هواتف الآيفون، كما تم دعم الهواتف بنظام تشغيل ios 10 الجديد الذى يأتى مع عدد كبير من المزايا الجديدة وغير المسبوقة.

 

آيفون 7 الجديد من ابل

التصميم الداخلى لآيفون 7

ساعة أبل الذكية

 

 

 

 

وخلال المؤتمر كشفت شركة أبل عن النسخة الجديدة من ساعتها الذكية والتى تحمل اسم 2 Apple Watch، وتأتى مع ميزة مقاومة المياه، أى أنها تسمح للمستخدم بارتدائها أثناء السباحة حتى عمق 50 مترا وتضم النسخة الجديدة مزايا جديدة للصوت، حيث إنها مزودة بمكبرات للصوت، وتحمل الساعة شريحة S2، ومعالج Dual-core أسرع 50_ من السابق، ومعالج رسومات GPU، كما أن ساعة أبل الآن أصبحت تدعم لعبة Pokemon Go الأشهر فى العالم خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى إطلاق عدد كبير من الأساور الجديدة التى يمكن التبديل بينها.

ألوان هاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس

 

أطلقت شركة أبل هاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس لأول مرة باللون الأسود الصريح، وهذا بالإضافة إلى الثلاث ألوان التقليدية من أبل وهى الفضى والذهبى والـrose gold.

 

لون آيفون 7 الذهبى

أسعار آيفون 7 وآيفون 7 بلس

 

قالت شركة أبل إن هاتف آيفون 7 يبدأ سعره من 649 دولارا، ويأتى مع ثلاث نسخ مختلفة، من حيث مساحة التخزين وهى، 32 جيجابايت، و126 جيجابايت، و256 جيجابايت، ويأتى هاتف آيفون 7 بلس بداية من سعر 769 دولارا ويأتى أيضا فى ثلاث نسخ مختلفة هى 32 جيجابايت، و126 جيجابايت، و256 جيجابايت.

 

 

 

سعر آيفون 7

موعد بيع آيفون 7 وآيفون 7 بلس

 

أوضحت شركة أبل أن الحجز المسبق لكل من آيفون 7 وآيفون 7 بلس سيبدأ 9 سبتمبر الحالى، وسيتم عرض الهاتف للبيع فى الأسواق بداية من 16 سبتمبر الحالى.

 

بداية الصفحة