أخبار عاجلة

بدوي يشيد بقرارات وزير التربية والتعليم ويطالب الدولة بمراعاة محدودي الدخل

كتب في : السبت 05 اغسطس 2017 - 12:10 صباحاً بقلم : أمنية أيمن مطر

أشاد محمد بدوي، عضو مجلس النواب، في بيان له امس، بقرارات وزير التربية والتعليم فيما يخص تطوير العملية التعليمة والاعتماد على التطبيق العملي وإلغاء وتطوير المناهج التي تعتمد على الحفظ لمواكبة وتوفير ما يحتاجه السوق المصري.

وأشار بدوي، إلي أن 63% من الطلاب بعد التعليم الأساسي يتجهون إلى التعليم الفني، لذا يجب على الدولة الاهتمام بالتعليم الفني وتطويره ليتناسب مع حجم ما يحتاجه السوق المصري في الفترة القادمة من فنيين، فضلاً عن عدم احتياج مصر إلى إداريين في حين احتياج سوق العمل وقطاع الأعمال إلى التخلص من العماله الزائدة.

وأضاف بدوي، أن التحول إلى نظام الثانوية العامة الجديد القائم على التراكمية، جيد، وليس بجديد، حيث تم تطبيقه في أمريكا منذ زمن، وأنه في حالة تطبيق هذا النظام في مصر، يجب تأهيل الطلاب والمدرسين على هذا النظام الجديد، بجانب تجهيز المدارس بشكل جيد.

واستكمل، كما أن فكرة تقييم الطلاب من خلال عمل مشاريع تخرج ستعمل على زيادة تركيز الطلاب وتطوير الفكر، بالإضافة إلى أن إلغاء الكتاب المدرسي، أو الربط بينه وبين شبكة المعلومات الدولية ستعمل على تغيير فكرة الطلاب عن التعليم والكتب المدرسية وإلزامهم بحمل الكتب من وإلى المدرسة.

وقال إنه يجب على الدولة مراعاة محدودي الدخل وتجهيز المدارس بوسائل تكنولوجية حديثة.

وأوضح بدوي، أن عملية ربط مناهج العلوم والرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي ببنك المعرفة، من خلال تزويد الكتب بروابط مشفرة يتم فتحها باستخدام برنامج QRcode، أنه انتقال للعملية التعليم وإعلاء للتعليم والانتقال من مرحلة محو الأمية إلى القضاء على الجهل والتعمق في البحث العلمي من خلال جيل جديد يتم إعداده منذ مراحل التعليم الأولى لنهضة مصر.
 

بداية الصفحة