محافظات

240 مدرسة بكفر الشيخ تستقبل طلابها في أول أيام العام الدراسي الجديد غدًا

كتب في : الجمعة 29 سبتمبر 2023 - 5:30 مساءً بقلم : فريد عصام فريد

 

استعدت 240 مدرسة بمحافظة كفر الشيخ لاستقبال الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد 2023-2024م، غدا السبت، بين مدارس تعليم فني ومدارس تعمل بنظام الفترتين للتعليم الأساسي، على أن تستقبل باقي مدارس المحافظة البالغ عددها 2298 مدرسة العام الدراسي الجديد بعد غد الأحد.

تم تعقيم وتطهير الفصول وحجرات المعامل والمكتبات ودورات المياه، والطرقات، وتم توزيع الجداول على المعلمين، والإعلان عنها في أماكن واضحة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

قال محافظ كفرالشيخ إن 240 مدرسة "تعليم فني، ومدارس ذات الفترتين"  بمحافظة كفر الشيخ، تستقبل طلاب الصفوف الأولى فقط، " الأول الابتدائي  والأول الإعدادي والأول الثانوي عام وفني ب 240 مدرسة، في حين ستفتح جميع المدارس وعددها 2298 مدرسة بقرى ومدن محافظة كفر الشيخ أبوابها لاستقبال الطلاب، بعد غدا الأحد، وستم تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي بالفصول.

قال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن مديري الإدارات التعلمية، و لجان المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية تابعت الاستعدادات لبدء العام الدراسي 2023-2024، والتأكد من تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه، وممارسة الانشطة، ومتابعة الحصص الدراسية.

أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بأنه تم الانتهاء من استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب، وتم الانتهاء من إعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس.

شدد على ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة، والتأكيد على العمل بكل جهد على مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود للقضاء عليها، وحظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسميات من الطلاب أو أولياء أمورهم.

 

..

 

..

 

..

 

.

بداية الصفحة