توك شو

انطلاق بث القناة الوثائقية المصرية

كتب في : الأحد 19 فبراير 2023 - 8:19 مساءً بقلم : آية مجاهد

 

انطلقت مساء اليوم، بث القناة الوثائقية التى تعتبر أول قناة وثائقية مصرية تقدم هوية مصر، وتبث على تردد: 12303H، 27500، 5/6، عبر نايل سات.

تهتم القناة التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتقديم أعمال وثائقية متنوعة تاريخية وفنية وثقافية وسياسية ووطنية، وأفلام عن الطبيعة وأفلام حاصلة على جوائز، وذلك تحت إشراف الكاتب الصحفي، أحمد الدريني رئيس القطاع الوثائقي، وبرئاسة الإعلامي شريف سعيد.

وتعد القناة الوثائقية أحدث إصدارات "المتحدة" في عالم الإعلام العربي، وتقدم أفلاما مجانية يتم عرضها على منصات مدفوعة، بالإضافة إلى أفلام وثائقية عالمية مهمة تعرض لأول مرة على الشاشات فى الوطن العربى، وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الذى حققته وحدة الأفلام الوثائقية بالمتحدة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

وتنفرد "الوثائقية" الليلة مع أول أيام بثها بحوار خاص أجراه الإعلامى أحمد الدرينى مع أمير الحدود السورية الذى تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ثم صار إرهابيًا متجولا بين البلدان، إلى أن وصل لرتبة أمير حدود مسمى بتنظيم الدولة، في الحد الفاصل بين سوريا وتركيا.

ويحتوى اللقاء على شهادة مسلسله على عدة أجزاء، تتضمن إفادات خطيرة من داخل داعش عن بداية نشأة التنظيم وكواليس إدارته وجرائمه الكبرى، (وصولًا لمشاهد حرق الأحياء وكيف استخدمها البغدادي دعائيا).

مضيفًا: مع تسليط الضوء على المواضع الغامضة في داعش ومحاولة فك شفراتها.

بداية الصفحة