ثقافه وفنون

وفاء الطمبولي و ليلي صبحي فى زيارة لمعرض تراثنا اثر زيارة السيد الرئيس للمعرض

كتب في : الخميس 15 اكتوبر 2020 - 11:03 مساءً بقلم : د . ليلى صبحى

في إطار العمل الخدمي المشترك وتحت مظله الاتحاد الافريقي الاسيوي كان التعاون بين قطاعي الإعلام والعمل المجتمعي قامت كلا من رئيسة قطاع الاعلام المتميزة وفاء الطمبولي، والدكتورة ليلي صبحي رئيسة القطاع المجتمعي بزيارة لمعرض تراثنا اثر زيارة السيد الرئيس  السيسي للمعرض واشادة سيادته بالأعمال اليدوية المتميزة لاقسام المعرض.                                                                             

معرض تراثنا من أكبر مشاريع مصر القائمة تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات، وهذا اكبر تجمع لعارضي الحرف اليدوية والتراثية من مصر ومملكة البحرين الشقيقة ضيف شرف المعرض هذا العام،  والسودان الشقيق. والمزيد من الدول العربية والأفريقية.           

يضم المعرض 120 عارض من منتجي الحرف التراثية واليدوية المصرية والبحرينية، أقيم المعرض بمشاركة العديد من المنتجات ما يربو علي 20 منتج من ( كليم يدوي- خوص- تللي- صواني وتحف خشبية -  مفروشات اخميم- جلود ومنتجات جلدية - اكسسوارات حريمي- مفروشات وتطريز يدوي- منتجات نحاسية- خزف ومنتجات خزفية-منتجات زجاجية وزجاج معشق- خيامية- تطريز علي القماش - وحدات إضاءة- منتجات حجازة- تبلوهات - جلود ومنتجات جلدية.                      

هناك نماذج للأعمال الحرفية والمنتجات البدوية والتراثية    المصنوعة يدويا في داخل معرض تراثنا الذي ضم امهر صناع الحرف اليدوية وأقيم من السبت 10 اكتوبر 2020 حتي الخميس 15 اكتوبر 2020 بمركز مصر للمعا ض الدولية بالتجمع الخامس، ونظرا الإقبال الشديد علي المعرض تقرر مد مدة العرض حتي السبت القادم.                                    

قامت رئيستا قطاعي الاعلام  والعمل المجتمعي بإجراء حوارات  اعلامية وصحفية مع بعض عارضي منتجات  معرض تراثنا. بهدف الوقوف علي مدي تسويق منتجاتهم و الدعوة الي تصدير هذة المنتجات الي الخارج، وأيضا العمل علي التوسع في الأعمال التراثية محليا وإقليميا ودوليا.

بداية الصفحة