محافظات

محافظ الدقهلية: العيد القومى للمحافظة ذكرى صد الحملات الصليبية

كتب في : الأحد 04 فبراير 2018 - 12:34 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

أكد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، امس، أن ذكرى العيد القومى لمحافظة الدقهلية منذ ما يقرب من ثمانية قرون، هى ذكرى انتصارات حققها الأجداد على قوات الغزو الأوروبى وصد الحملات الصليبية على مصر وحمايتها وأسر قائد الحملات لويس التاسع بدار بن لقمان عام 1250م حتى افتدته زوجته.

 

جاءت تصريحات المحافظ، خلال مشاركته مهرجان مديرية الشباب والرياضة بميدان الشعلة بالمنصورة لمراسم وفعاليات بدأية احتفالات العيد القومى فبراير هذا العام.

 

قام محافظ الدقهلية، بإيقاد الشعلة الرئيسية إيذانا ببدء الاحتفالات، بحضور اللواء طارق عطية، مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا، العميد أحمد صلاح الدين، المستشار العسكرى، القيادات الأمنية والعسكرية، رمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، قيادات الدين المسيحى والإسلامى، القيادات التنفيذية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، نواب البرلمان بالمحافظة، أمناء الأحزاب، مديرى الإدارات بديوان عام المحافظة.

 

وعقب إيقاد الشعلة تفقد الشعراوى، ومرافقوه أعمال جدارية فنية تنفذها مجموعة من الشباب المتطوع من أبناء المحافظة بميدان أم كلثوم، مشيداً بالأعمال الفنية للشباب.

 

وقال المحافظ، إن الأعياد هذا العام فرصة لإتاحة المشاركات المجتمعية من الشباب وكل فئات المجتمع وكذلك هى فرصة للعمل خارج الإطار النمطى للحياة اليومية، مشيراً إلى أن الشباب دائما قادر على التلاحم والانتماء وإظهار ملامح هذا الانتماء أيا كانت الظروف المحيطة.

 

ووجه محافظ الدقهلية، التهنئة الخالصة لشعب الدقهلية العريق بمناسبة العيد القومى هذا العام، مشيرا إلى أن هناك مشاركات من جميع الطوائف والفئات ورموز المجتمع فى احتفالات هذا العام، موضحاً أن هناك استعراضات لعربات الزهور، تنظيم عدد من الندوات يحضرها عدد من رموز المجتمع، بالإضافة إلى مهرجانات رياضية وثقافية وفنية، افتتاح العديد من المشروعات التى تم إنجازها خلال العام الماضى فى كل قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة.

بداية الصفحة