أخبار مصر

البابا تواضروس خلال لقائه ممثلين عن وسائل إعلام قبطية: زيارتنا للفاتيكان ناجحة

كتب في : الاثنين 29 مايو 2023 - 8:41 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

التقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الإثنين، في المقر البابوي بالقاهرة، عددًا من ممثلي وسائل الإعلام القبطية، المقروءة والمرئية والإلكترونية.

وهنأ الحاضرون البابا تواضروس بنجاح زيارته للفاتيكان والزيارات الرعوية للإيبارشيات القبطية في تورينو وروما، وميلانو، والنمسا.

فيما رحب البابا تواضروس بهم وألقى كلمة قصيرة أكد خلالها سعادته بزيارة الفاتيكان التي جاءت بناءً على دعوة من جانب الكنيسة الكاثوليكية للاحتفال باليوبيل الذهبي لعودة العلاقات بين الكنيستَيْن بزيارة المتنيح البابا شنودة للفاتيكان عام ١٩٧٣. 

وأضاف البابا تواضروس أن الزيارة كانت ناجحة وأن بركة شهداء ليبيا الذين اصطحب وفد كنيستنا أجزاءً من متعلقاتهم ليهديها إلى كنيسة روما كانت ترافق الزيارة، وقدم قداسته ملخصًا لرحلته التي تضمنت زيارة الفاتيكان بفعالياتها المتعددة ثم الزيارات الرعوية في إيطاليا والنمسا وخضوع قداسته لفحوصات دورية في النمسا للاطمئنان على صحة قداسته وأكد أن نتائجها جاءت مطمئنةً.

أجاب البابا بعد ذلك الأسئلة التي قدمها المشاركون في اللقاء والتي دارت حول ملامح من زيارة قداسته إلى الفاتيكان ثم الزيارات الرعوية.

واختتم البابا تواضروس الحديث بعد إجابة الأسئلة بتقديم تلخيص لما قاله، بأنها كانت زيارة طيبة، تضمنت افتقادًا لأبناء الكنيسة في المهجر، واستمرارًا للعلاقات الطيبة والممتدة بين الكنائس.

بداية الصفحة