أخبار عاجلة

برلمانية: حصار قطر والسعودية لمصر لن يستمر طويلا

كتب في : الاثنين 26 ديسمبر 2016 - 1:17 صباحاً بقلم : أيمن مطر

أكد النائبة زينب سالم، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، إن الحصار الذي تفرضه دولتا قطر والسعودية على مصر في الفعاليات الدولية والإقليمية، والتي كان آخرها مطالبتهما بإقصاء مصر من الهيئة العربية للطيران المدني، لن يستمر طويلا وسيتم التوصل إلى حل بين الدول الثلاث.

 

وأكدت عضو لجنة السياحة والطيران المدني في تصريحات خاصة له، أن مصر لن تتنازل عن منصبها بهيئة الطيران المدني، ولكنها لن تتخذ موقفا ضد قطر والسعوية بحكم مكانتها –مصر- بالمنطقة العربية، مستطردة: "مصر الكبيرة ولازم تستحمل"، موضحة أن الخلاف بين الدول الثلاث يأتي نتيجة اختلاف في وجهات النظر وسرعان ما تتلاقى مصالحهم مرة أخرى.

 

وتابعت النائبة قائلة إن دول الهيئة العربية للطيران ستقف بجانب مصر ولن تسمح –الدول- بإقصائها من الهيئة، بالإضافة إلى أن رئاسة مصر بالهيئة من المفترض أن تنتهي عام 2018، كما أن السعودية وقطر لم تقدما أسبابهما لإقصاء مصر.

 

يذكر أن دولتي قطر والسعودية طلبتا خلال اجتماعات الدورة الـ55 للمجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني ــ الأكاك ــ والتي عقدت في سلطنة عمان، امس، إبعاد مصر عن رئاسة الهيئة رغم انتهاء فترتها في 2018.

بداية الصفحة