محافظات

طلاب المنصورة الجديدة يشاركون بالمؤتمر الطبي الأول للاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب

كتب في : السبت 04 يونيو 2022 - 7:43 مساءً بقلم : ياسمين رشدى

 

شارك طلاب طب المنصورة الجديدة بالمؤتمر الطبي الأول للاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب مصر "IFMSA-Egypt"، وقد مثل الطلاب في المؤتمر كل من مؤمن محمد، ويحيى رأفت، ومحمد شريف من طلاب الفرقة الأولى بجامعة المنصورة الجديدة.

جاء ذلك تحت رعاية دكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وريادة دكتورة هالة المرصفاوي عميد كلية الطب، وإشراف دكتورة سوزي فايز مدير برنامج الطب والجراحة.

يأتي المؤتمر بمساعدة اللجنة المحلية المستضيفة (جمعية طلاب الإسكندرية العلمية) ، وبحضور وإشراف د. سعد جلال نقيب أطباء الإسكندرية ودكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، ودكتورة إيمان نبيل أستاذة علم الهستولوجي بجامعه الإسكندريه .

يساعد الاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب، اللجنة المحلية لتقديم المؤتمر الطبي السنوي الأول، حيث يمكن للطالب التعلم والتواصل والاستكشاف والتعريف بالمجتمع الطبي العملاق من خلال المحاضرات التي سيقدمها أطباء مؤثرين في المجال الطبي، وورش عمل متقدمة حول المهارات الطبية والحياتية، وإقامة معرض الملخصات البحثية، ويمكن لطلاب الطب من جميع أنحاء مصر استخدام ملخص أبحاث وعديد من الفاعليات.

أعلن المؤتمر رسالة جاء فيها «كوننا طلاب طب يجعلنا في رحلة نمو مستمرة يجب أن نستثمر أنفسنا فيها من خلال جميع الوسائل الممكنة للبحث عن المسارات والمساعي المناسبة؛ لنكون دائمًا على دراية بالتوجهات العالمية فى المجال الطبي نحو نسختنا الأفضل فى المستقبل الذي نسعى له».

بداية الصفحة