العالم العربى

106 قاطرات للتحالف الوطني محملة بكميات من المساعدات الإنسانية في الطريق لفلسطين | فيديو

كتب في : الأحد 15 اكتوبر 2023 - 4:29 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

نشر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو يظهر قوافل التحالف وهي في طريقها إلى فلسطين.

وظهرت مقطورات المساعدات الإنسانية وهي مكتوب عليها "مسافة السكة لأهالينا في فلسطين".

يشار إلى أن قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد وصلت مساء أمس السبت إلى العريش.

 تضم القوافل قرابة ١٠٦ قاطرات محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية إلى مدينة العريش بشمال سيناء، لدعم أشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة، من أجل المساعدة في تخفيف الأوضاع على الشعب الفلسطيني نتيجة الاعتداء الإسرائيلي والذي أسفر عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين.

كانت قوافل التحالف قد تحركت صباح أمس السبت وتضم 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية وأكثر من 300 ألف علبة أدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الملابس والاحتياجات اللازمة، يرافقها طاقم طبي من كافة التخصصات.

وشهدت مدينة العريش اصطفاف قاطرات القوافل المُحملة بالمساعدات الإنسانية واستعداد متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة لتفريغ الشاحنات بمخازن الهلال الأحمر المصري تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة عن طريق إنشاء ممر إنساني عبر معبر رفح.

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة الداعم للقضية الفلسطينية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وتماشيًا مع الجهود التي تبذلها القيادة السياسية ومساعيها المستمرة من أجل إنهاء تصعيد أعمال العنف التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، بما يهدد السلام الدولي ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان.

 

 

بداية الصفحة