محافظات

إقبال كبير على شراء الفسيخ في ثالث أيام العيد بالدقهلية

كتب في : الأربعاء 04 مايو 2022 - 5:49 مساءً بقلم : محمود العطار

تشهد محلات بيع الفسيخ، والسردين، والأسماك المملحة، بنبروه، اقبالا كبيرا من المواطنين ،فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث شهدت نبروه، بالتميز، فى صناعة الأسماك المملحة.

وارتفع سعر كيلو الفسيخ، ليصل ما بين 120 إلى 160 جنيها للكيلو، ورغم ارتفاع الأسعار، إلا أن رغبة الأهالى فى تناوله بعد شهر رمضان المبارك، جعلت الإقبال كبير، على محلات بيعه، بالمقارنة بالأعوام السابقة، فى الأعياد.

يقول خالد شعير، أحد أصحاب محلات بيع الفسيخ بنبروه، أن الإقبال الكبير على شراء الفسيخ بعد رمضان، هذا العام على وجه التحديد، يفوق الأعوام السابقة ،نظرا لمجيء شم النسيم هذا العام فى شهر رمضان، وعدم رغبة الكثيرين فى تناوله وهم صائمون، ببسبب الحاجة لشرب كميات كبيرة من المياه، بعد تناول الفسيخ.

وأشار خالد، إلى أن سعر كيلو الفسيخ يبدأ من، مائة جنيه الحجم الصغير، لكن الأحجام الأخرى تتراوح أسعارها، بين 120، إلى 160 جنيها، مؤكدًا أن أسعار البوري ارتفعت، بالإضافة إلى تكلفة النقل، والصناعة، التى تحتاج إلى جهد كبير، للحفاظ على نظافة الصنعة.

ويشير السعيد محمد، من أهالى مركز نبروه، إلى أن الإقبال الكبير على شراء الفسيخ، بعد رمضان هذا العام، نظرا لكثرة تناول اللحوم، والدواجن، والأسماك العادية، طوال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى تزامن شم النسيم، مع شهر رمضان هذا العام، وعدم تناول الغالبية الفسيخ أثناء الصيام، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار الفسيخ، تقلل من كمية الشراء، لكن لا يعنى ذلك عدم تناوله بكميات معتدلة وخاصة ان محلات خالد ومسعد شعير تمتاز بالجوده ونظافة الصنعة و الطعم المميز مما يزيد الاقبال عليه من المواطنين من جميع أنحاء الجمهورية ،على حد تعبيره.

بداية الصفحة