رياضه

أنس جابر أول عربية تبلغ نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

كتب في : الأربعاء 07 سبتمبر 2022 - 12:57 صباحاً بقلم : آية مجاهد

 

واصلت التونسية أنس جابركتابة التاريخ، الثلاثاء، بعدما أصبحت أول عربية تبلغ الدور نصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر بطولات “الجراند سلام” الأربع الكبرى للتنس.

بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

وتأهلت أنس جابر للمربع الذهبي بعدما تغلبت على الأسترالية أجلا تومليانوفيتش في الدور ربع النهائي بمجموعتين دون رد.

جاءت تفاصيل المجموعتين بواقع 6-4 و7-6، حيث حسمت فوزها بالمباراة وعبورها للمربع الذهبي عبر شوط كسر التعادل في المجموعة الثانية بنتيجة 7-4.

موعد مباراة نصف النهائي

وستكون أنس جابر على موعد مع تدوين تاريخ جديد يوم الجمعة المقبل، حينما تلعب مباراتها في الدور نصف النهائي، التي لم يحدد طرفها الثاني بعد، على أمل أن تنجح في كتابة فصل جديد في تاريخها وبلوغها المباراة النهائية للبطولة الكبرى في العالم.

تكريم أنس جابر

وكان قيس سعيد، رئيس تونس حرص علي تكريم أنس جابر بقصر قرطاج، وقام بتقليدها الصنف الأول من الوسام الوطني للاستحقاق بعنوان قطاع الرياضة تقديرا لإنجازها الرياضي اللافت واعترافا بمساهمتها في مزيد إعلاء الراية الوطنية في المحافل الرياضية الدولية.

وتوجه رئيس تونس في بيان صحفي بالشكر للبطلة أنس جابر على ما بذلته من جهود للوصول إلى هذه المرتبة المتقدمة في الترتيب العالمي حيث كانت بالفعل سفيرة لتونس وعرّفت بوطننا العزيز وبقدرات شبابه حينما تتوفر له الشروط والوسائل التي تتيح له التميز والتألق في كافة المجالات.

وكان حلم التونسية أنس جابر، المصنفة الثانية عالميًا، ضاع لحصد لقب بطولة ويمبلدون للتنس، بعد الخسارة أمام الكازاخستانية إلينا ريباكينا، بنتيجة 2-1 وبواقع 3-6 و6-2 و6-2 في الأشواط.

بداية الصفحة