أخبار مصر

وزير الصناعة: نعكف على وضع إستراتيجية وطنية متكاملة للتنمية الصناعية

كتب في : الأحد 18 فبراير 2024 - 5:26 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن هناك مصانع لم تعمل بكامل طاقتها خلال الفترة الماضية لعدم وجود مستلزمات الإنتاج، أو عدم قدرة القطاع المصرفي علي توفير التمويل اللازم لتوفير مستلزمات الإنتاج.

وأضاف أن الهدف من الصناعة ليس تصدير كل إنتاج مصانعنا لأن السوق المحلية تحتاج إلي توفير الاحتياجات المحلية.

وأشار إلي أنه لتحقيق هدف 100 مليار صادرات لابد من العمل علي العديد من المحاور، منها تعميق الإنتاج المحلي، مشيرًا إلي أنه تم عمل برنامج داخل الوزارة تحت عنوان سلسلة الإنتاج المتكاملة.

وأضاف وزير التجارة والصناعة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق اليوم الأحد، إن الوزارة تعكف حاليًا على وضع إستراتيجية وطنية متكاملة للتنمية الصناعية بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية لدعم الصناعة المحلية في مواجهة التحديات المحلية والعالمية المتلاحقة، وكذا تحقيق معدل نمو صناعي مرتفع، وزيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي.

جاء ذلك ردًا علي طلب المناقشة مقدم من النائب تيسير مطر وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، بشأن استيضاح التحديات والمعوقات التي تواجه الصناعة الوطنية وعلى رأسها غياب البحث العلمي وارتفاع تكلفة الطاقة ونقص العملة الأجنبية، وبذلك بحضور أحمد سمير وزير التجارة والصناعة والمستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية.

بداية الصفحة