عالم

اندلاع 10 حرائق في ارجاء لندن ومناطق أخرى من المملكة المتحدة | فيديو

كتب في : الثلاثاء 19 يوليو 2022 - 10:46 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلنت تقارير اعلامية إنجليزية، اليوم الثلاثاء 19 يوليو، بأن 10 عن اندلاع عدة حرائق في أرجاء العاصمة لندن ومناطق أخرى من المملكة المتحدة بسبب الحرارة المرتفعة.

وبحسب التقارير الأعلامية، فإن درجات الحرارة بلغت 40 درجة مئوية للمرة الأولى في تاريخ البلاد، وهذه ثاني موجة حر تضرب أوروبا في ظرف شهر مع ما يرافقها من حرائق عنيفة في شبه الجزيرة الإيبيرية وفرنسا.

وأشارت التقارير إلى أن السلطات المعنية دعت المواطنين الى تفادي التدخين وتفادي حفلات الشواء في الحدائق العامة والمنزلية والمناطق الغابية، مشيرة إليعدم أعلان السلطات عن خسائر بشرية في انتظار تحديد حجم الخسائر المادية.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن حريقا ضخما اندلع في غابات منطقة وينينجتون شرقي لندن.

في سياق متصل كان قد أعلن محافظ لندن صادق خان، حالة "الحدث الكبير" في العاصمة البريطانية، والتي تعد بمثابة إعلان حالة الطوارئ، بعدما انتشرت الحرائق في عدة مناطق جراء ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق في البلاد، لافتا إلى أن الوضع "حرج".

وقال خان في تغريدة على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، إنه تم إعلان حالة "حادث كبير" على إثر الارتفاع الهائل في الحرائق في أنحاء العاصمة اليوم.

وأضاف "هذا أمر حرج وفرق الإطفاء في لندن تحت ضغط هائل".

وأشار عمدة لندن إلى أنه على تواصل دائم بالمسؤولين، موضحًا أنه سيعلن آخر المستجدات عندما تتوافر لديه.

وتشهد بريطانيا وأوروبًا عموما في الأونة الأخيرة درجات حرارة قياسية تصل إلى 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) لأول مرة.

وكانت الحكومة البريطانية قد عقدت اجتماعات طوارئ لمناقشة أهم التطورات والاستعدادات لمواجهة الموجة الحارة.

وفرض مترو أنفاق لندن قيودًا مؤقتة على السرعة على شبكة القطارات، كما نصحت شركة القطارات الوطنية الركاب بالبقاء في منازلهم وقالت إن بعض الخدمات ومنها خط رئيسي بين شمال شرق إنجلترا ولندن لن يتحرك في أوقات معينة اليوم الثلاثاء.

وقامت شركات قطارات أخرى بنصح المسافرين بعدم استخدام القطارات بسبب الحر الذي قد يذيب القضبان أو يتسبب في اشتعال النيران بها.

كما قامت بعض المدارس بالطلب من التلاميذ بالبقاء في منازلهم ونشرت الأجهزة الصحية لنشر مزيد من سيارات الإسعاف.

بداية الصفحة