محافظات

رئيس جامعة الزقازيق يشارك فى اجتماع التنفيذى لاتحاد الجامعات العربية بسلطنة عمان

كتب في : الثلاثاء 22 مايو 2018 - 12:42 صباحاً بقلم : منى مجاهد

   قال الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، أنه شارك  فى اجتماعَ المجلس التنفيذى الرابع للدورة 51  لاتحاد الجامعات العربية، والذى يترأسه الدكتور على بن سعود البيمانى رئيس الجامعة ونائب رئيس المجلس التنفيذى لهذه الدورة، والبروفيسور سلطان أبو عرابى العدوان أمين عام الاتحاد؛ وبحضور الأعضاء رؤساء الجامعات العربية.

وأضاف أنه تمَّ خلال الاجتماع مناقشة المقترحات والتوصيات الخاصة بتعديل النظام الأساسى للاتحاد، مع مناقشة قرار المؤتمر العام فى الدورة والخاص بالجمعيات العلمية للكليات المتناظرة، كذلك مناقشة مقترح جامعة القدس بإنشاء مجلس للمسؤولية المجتمعية.

وأوضح عبد البارى أنه سبق الاجتماع جولة داخل الحرم الجامعي؛ تعرف فيها رؤساء الجامعات العربية على المكتبة الرئيسية والقاعة الكبرى ومركز الدراسات العمانية فى مركز جامعة السلطان قابوس الثقافى، إضافة إلى البيت العمانى الصديق للبيئة.

كما ناقش المجلس التنفيذى التعديلات المقترحة على النظام الأساس للاتحاد؛ إذ يهدف المجلس التنفيذى فى اجتماعه الأول إلى الانتهاء من التعديلات المقترحة على النظام.

 وقد شكل الاتحاد لجنة متخصصة من عدد من رؤساء الجامعات لمراجعة النظام وتقديم مقترحاتها للمجلس للاطلاع عليها واعتمادها. كما أرسلت تعديلات النظام إلى جميع الجامعات الأعضاء لإبداء الرأى وتقديم المقترحات حوله.

كما  تناول الاجتماع مراجعة جميع أبواب النظام مرورًا على مادة ومناقشة التعديلات المقترحة من اللجنة المشكلة أو الأعضاء. وقد اختتمت الجلسة الافتتاحية بانتهاء مناقشة النظام الأساس للاتحاد.

بداية الصفحة