أخبار مصر

مصدر بـ 'التعليم': امتحانات ثانوية النقل 'إلكترونية بدون إنترنت'

كتب في : الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 11:03 صباحاً بقلم : محمود العطار

 

منذ إعلان وزارة التربية والتعليم، أنها قررت عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، إلكترونية بالنسبة، وهناك مخاوف من أولياء أمور، من تكرار وقائع تعطيل سيستم الامتحانات.

وبدأت تثار تساؤلات كثيرة على صفحات أولياء الأمور، حول الآلية التي يمكن من خلالها أن تنجح وزارة التعليم في عبور الامتحانات الإلكترونية بسلام، دون مشكلات تقنية أو أعطال في السيستم.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن تكرار سقوط السيستم أو تعطله كما كان يحدث مع بعض الطلاب في السنوات الماضية أمر مستبعد في الامتحانات المقبلة، لأن الاتجاه حاليا لعقدها "إلكترونية بدون إنترنت".

أضاف المصدر أن الاتجاه داخل الوزارة بأن يتم عقد الامتحانات من خلال السيستم الداخلي للمدارس، وهذا يضمن كفاءة منصة الامتحانات مع كل الطلاب، خاصة وأن الامتحانات ستكون على مستوى كل إدارة تعليمية.

وأشار إلى أن عقد الامتحانات من خلال منصات المدارس، يكفي لطمأنينة أولياء الأمور والطلاب، من أنه لن تكون هناك مشكلات تقنية، لأن المنصات الداخلية للمدارس تعمل بكفاءة ومن الصعب تعرض أي طالب لمشكلة في تحميل الأسئلة أو حفظ الإجابات لوجود أي ضعف في الإنترنت أو زيادة الأحمال على الشبكة.

كانت الوزارة قررت عقد امتحانات الصفين الأول الثانوي، إلكترونية بالكامل لـ 85% من أسئلة الاختيار من متعدد، مقابل أن تكون الإجابات ورقية لباقي الأسئلة المقالية ونسبتها 15%.

بداية الصفحة