أخبار عاجلة

الإخوان تهين الملك سلمان بصورة والجزائر تعتذر رسميا للسعودية

كتب في : الخميس 21 ديسمبر 2017 - 12:49 مساءً بقلم : أشرف عبد المولى

قال السفير السعودي لدى الجزائر، سامي الصالح، إن رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، قدم اعتذار بلاده للمملكة عن تصرفات غير مسئولة في أحد الملاعب» برفع لافتة رياضية مسيئة للملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وأوضح السفير السعودي في تغريدة له على «تويتر»: «قدم دولة رئيس الوزراء الجزائري بعد لقائه اليوم لمعالي رئيس مجلس الشورى في المملكة اعتذار الجزائر قيادة وحكومة وشعبا عما بدر من تصرفات غير مسئولة في إحدى الملاعب والتي لا تنم عن أخلاق الشعب الجزائري الأصيل وجار اتخاذ اللازم تجاه من قام بذلك وضمان عدم تكراره».

 

من جانبها، انتقدت حركة «مجتمع السلم»، الذراع السياسي لجماعة «الإخوان المسلمين» بالجزائر، إساءة جماهير كروية للعاهل السعودي.

 

جاء ذلك، ردا على اتهام الإخوان المسلمين بالوقوف وراء اللافتة المسيئة، انطلاقا من مواقفهم الداعمة لحكومة قطر، التي تخوض حملة ضد الدول المقاطعة لها وفي مقدمتها السعودية.

 

وقال رئيس الحزب الإسلامي المعارض، «عبد المجيد مناصرة»، إن الاتهامات التي وجهت لتشكيلته السياسية «باطلة وعارية عن الصحة»، موضحا أن حزبه ضد التشهير بزعماء الدول بمثل هذه الأساليب.

 

والسبت الماضي، رفع مشجعون بمدينة عين مليلة، خلال مباراة جمعت فريقهم مع نادي مدينة غالي معسكر، لافتة كبيرة، حملت صورة وجه واحد، نصفه «ترامب»، والثاني الملك «سلمان».

 

وإلى جانب الصورة ظهر مجسم للمسجد الأقصى بالقدس، وعبارة: «وجهان لعملة واحدة»، وهو ما أثار الكثير من ردود الفعل في الجزائر والسعودية في إشارة لتنازل العاهل السعودي عن القدس وغض الطرف عن القرار الأمريكى.

بداية الصفحة