محافظات

بعد مداهمة النيابة الإدارية لها.. لجنة من 'صحة الدقهلية' تعاين مستشفى جمصة

كتب في : الاثنين 01 يوليو 2019 - 7:43 مساءً بقلم : أشرف عبد المولى

انتقلت لجنة من مديرية الصحة بالدقهلية، اليوم، إلى مستشفى جمصة المركزي، والتي أمر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، بتشكيلها لبحث حقيقة الشكوى من وجود مخالفات وتدني مستوى الخدمة المقدمة في المستشفى والوقوف على حقيقة الأمر، وعرض تقرير مفصل عن أسباب ومصادر الشكوى في حال وجودها وعرض أسماء المتسببين في الشكوى وعرض السلبيات الموجودة وأسبابها.

وقال أحد المصادر، إن 12 من قيادات المديرية والإدارة الصحية بجمصة شاركوا في اللجنة، وأن خلاف بينهم نشب بسبب وجود بعض المشكو في حقهم ضمن اللجنة.

وأوضح المصدر، أن أجهزة العناية المركزة توجد في كراتين منذ توريدها في مارس الماضي، وتركيب شبكة غازات منذ عامين وعدم تشغيلها، وهو الأمر الذي تسبب في أزمة كبيرة وإهدار للمال العام خاصة أن المستشفى ضمن خطة التطوير بوزارة الصحة.

وأكد الدكتور كمال شاروبيم، أنه سيجرى توقيع أشد الجزاء على كل من أخطأ أو تقاعس أو يثبت تقصيره، مشددا على أنه لا تهاون ولا تسامح مع كل المقصرين خاصة في حق المرضى.

وكانت النيابة الإدارية قد اكتشفت العديد من السلبيات داخل المستشفى، عند فحص شكوى يوم الخميس الماضي وتبين وجود تكدس في الأطباء خاصة النساء والتوليد دون عمل حقيقي، حيث إنهم لم يجروا خلال عام كامل سوى عملية توليد وحيدة، بالإضافة إلى وجود كراتين الأجهزة الطبية في المخازن دون تركيبها رغم الحاجة الماسة لها نظرا لارتفاع حالات الوفيات بين مصابي الحوادث الذين يتم تحويلهم لمستشفيات القرية.

وتقدمت جمعية تنمية المجتمع بقرية "السلسول"، بشكوى للنيابة الإدارية ببلقاس تشتكي من ورود أجهزة العناية المركزة من وزارة الصحة من فترة طويلة ولم يتم تركيبها حيث جرى تركها بالمخازن ورغم وجود خزان أكسجين وشبكة غازات من أكثر من عامين لم يتم تشغيلهم حتى الآن وتم تجهيز وحدة كلى صناعي بالمستشفى ولم يتم استلام ماكينات الغسيل الكلوي حتى الآن وجرى تحويل ثلاجة الدم إلى مستشفى المنصورة العام لعدم تشغيل بنك الدم داخل المستشفى، بالإضافة لتكديس المستشفى بالأطباء دون عمل حقيقي لهم.

بداية الصفحة