أخبار عاجلة

شوقي أمام 'النواب': حال التعليم لا يرضي أحد.. والإرث ثقيل علينا

كتب في : الثلاثاء 24 اكتوبر 2017 - 12:03 صباحاً بقلم : اميره عبد المقصود

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إنه إذا ماتمت الاستجابة لما جاء فى طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء مجلس النواب، فإن ذلك لن يصب فى صالح العملية التعليمة التى نرغب فى تغييرها، وقال: إن موضوع التعليم ليس أمرا شخصيا، وموقف التعليم لا يرضي أحد ونحاول إصلاحه، ولدينا مشكلات كثيرة، والإرث ثقيل جدا والمشكلة لم نصنعها.

وأضاف: أن مصر لديها فرصة ذهبية لإحداث تغيير شامل لمنظومة التعليم في ظل وجود قيادة سياسية مهتمة إلى أقصى درجة بتطوير التعليم ويعطى وقته لبحث التفاصيل، وإننا نحاول حل المشكلات وليس مجرد إطفاء الحرائق وإصلاح التشوهات، وأن هناك عيوبا متراكمة نرفعها لرئيس الجمهورية بشكل متواصل، ولدينا مدارس قائمة متعددة دولية وخاصة وتجريبية وحكومية.. مشيرا إلى أن طلبات الإحاطة للنواب تم تقسيمها بحسب الموضوع للرد عليها.

جاء ذلك فى معرض رد الوزير على طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من النواب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين بشأن عدم إنشاء مدارس جديدة، وعدم إجراء إحلال وتجديد لبعض المدارس القائمة ومشكلة المدراس اليابانية، ومعاناة بعض المدارس من نقص المعلمين وتكدس الفصول، وعدم وجود خطة لزيادة مرتبات المعلمين، وزيادة المصروفات بالمدارس، فضلا عن إجراءات تحسين العملية التعليمية وربطها بسوق العمل، وتغيير نظام الثانوية العامة، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

بداية الصفحة