محافظات

إعدام كميات كبيرة من الأغذية والزيوت الفاسدة بعد حملة على أسواق الدقهلية

كتب في : الأحد 18 يوليو 2021 - 12:19 مساءً بقلم : السعيد محمد السعيد

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، حملات مكبرة بجميع مدن المحافظة، وذلك بناء على تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية برفع درجة الاستعداد وتكثيف المرور على منشآت تداول الأغذية والاسواق قبل وخلال عيد الأضحى المبارك .

 

لحوم فاسده
لحوم فاسده

 

تم المرور على 185 منشأة غذائية، وتم التوصية بإغلاق 76، لإدارتها بدون ترخيص و4 لنقص شديد فى الاشتراطات الصحية ووجود مصدر تلوث.

 

كما تم سحب 72 عينة للفحص المعملى، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وإعدام 1933 كجم أغذية فاسدة، و345 لتر زيوت وعصائر.

 

جانب من الحملة
جانب من الحملة

 

وتم تحرير 116 محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات وعدم وجود شهادات صحية، وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة بالمخالفات، وتم التنبيه على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

حملة تموينية
حملة تموينية

 

وشدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا فى المحلات التى تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التى لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا فى نقل الكثير من الأمراض وأكد وكيل الوزارة على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة

بداية الصفحة