محافظات

محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بشارع ترسا.. والبدء فى توسعة شارع المحولات

كتب في : الأربعاء 10 يونيو 2020 - 12:05 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد أهمية تنفيذ خطة تطوير ورفع كفاءة الشوارع الطولية والعرضية البديلة لشارع الأهرام خلال تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الانفاق.

وتفقد المحافظ اليوم شارعي ترسا والمحولات للوقوف على أعمال التطوير والإزالات الجاري تنفيذها بالشارعين باعتبارهما ضمن الشوارع الحيوية التي ستستقبل كثافات مرورية خلال أعمال المترو.

وأكد محافظ الجيزة أنه جار العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال توسعة شارع ترسا وإزالة العقارات التي تم نزع ملكيتها بعد حصول أصحابها على التعويضات المادية أو الشقق السكنية البديلة حسب ما أسفرت عنه رغباتهم، وذلك بطول 1.5 كم لاجراء أعمال التوسعة للشارع ليصل عرضه إلى 40 م ليكون أحد المحاور المرورية البديلة لشارع الأهرام والتي ستشمل إزالة 124 عقارا بالاضافة إلى 37 عقارا جار إعداد دراسة موقفها وحتى يكون التوسعة متكاملة حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير الشارع بدءا من شارع المريوطية وحتى تقاطع المحولات بطول 2 كم .

وأشار المحافظ إلى ضرورة الانتهاء من الدراسات الهندسية لتوسعة كوبري ترسا لاستيعاب حجم الحركة المرورية المتوقعة عقب الانتهاء من توسعة الشارع وحتي يمكن البدء في التنفيذ فورا للانتهاء من تطوير الشارع بشكل متكامل .

 

وخلال الجولة، حرص المحافظ على استطلاع رأي المواطنين في أعمال التطوير الجاري تنفيذها والتأكد ميدانيا من صرف التعويضات لقاطني تلك العقارات بالكامل واستجابة المواطنين ، مشيدا بتعاون المواطنين وتفهمهم للاهمية القصوى في تنفيذ أعمال التطوير.

 

وقال راشد إنه تم إزالة حوالي 70 عقارا حتى الآن، موجها بسرعة الإنتهاء من إزالة العقارات المتبقية وكافة التعديات الموجودة بالشارع والاستعانة بمعدات إضافية للانتهاء من أعمال الإزالة في أسرع وقت ممكن للبدء في أعمال التطوير.

 

وأكد المحافظ ضرورة المعاينة الميدانية من قبل التخطيط العمراني لمراجعة خطوط التنظيم بطول الشارع والتأكيد على أن يصبح مستوى عرض الشارع بالكامل ليصل إلى 40 م .

 

كما تفقد المحافظ أعمال التطوير والتوسعة الجاري تنفيذها بشارع المحولات لربطه مع شارع الأهرام لمتابعة الموقف النهائي للمرافق قبل البدء في أعمال التطوير للتأكد من مدى صلاحيتها لعدم حدوث أى معوقات بعد الانتهاء من أعمال التطوير بالشارع.

 

ووجه المحافظ بضرورة الاستعانة بإستشاريين فى مجال الطرق والتنسيق مع شركات المرافق وإعداد تقرير بالموقف النهائي من صلاحية المرافق الموجودة بالمنطقة الجاري تطويرها من عدمه، مشيرا الى أنه سيتم توسعة الشارع وتطويره بالكامل بطول 500 م ليصل عرض الشارع الى 40 م بدلا من وضعه الحالي بعرض 13 م ويستخدم في الاتجاهين والذي كان يشكل تكدسا مروريا بالمنطقة وأعمال التوسعة ستساهم في تحقيق إحداث طفرة مرورية للمنطقة وذلك لما له من أهمية مرورية كأحد المحاور المتفرعة من شارع الأهرام .

 

وأكد المحافظ ضرورة البدء في الأماكن التي تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحي بها مع مراعاة الشكل الجمالي أثناء التنفيذ وأن تتم الأعمال بأعلى المواصفات القياسية وطبقاً للمعايير الهندسية والفنية.

 

وخلال الجولة، وجه المحافظ رئيس حي العمرانية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال بعض العقارات المتعدية على خط التنظيم بشارع خاتم المرسلين بحي العمرانية والتي تم صرف تعويضات لأصحابها ولم يتم إخلاؤها حتى الآن مع إنذراهم بالإخلاء خلال مهلة 15 يوما على الأكثر وفي حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإخلاؤها بمعرفة الجهة الإدارية.

 

رافق المحافظ فى جولته، علاء بدران السكرتير العام ، تامر ابو النجاء رئيس مدينة الجيزة ، المهندسة نجوي السعيد مدير الطرق ، شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل ، طه عبد الصادق رئيس حى الطالبية ، ومحمد نور الدين رئيس حى العمرانية.

بداية الصفحة