أخبار عاجلة

البرادعي: إذا أستمر عناد مرسي سنصل لكارثة..وسأترك رئاسة “الدستور” للشباب في سبتمبر المقبل

كتب في : الثلاثاء 12 مارس 2013 بقلم : محمد صبرى

قال الدكتور محمد البرادعي أنه بدون توافق وطني حول الدواء المر لأزمتنا، لن نحصل على قرض صندوق النقد ،هناك معارضة قوية داخل الكونجرس لمساعدة مصر اقتصاديًا دون توافق .. مؤكداأنه سيترك رئاسة حزب الدستور للشباب وأعمل مع كل الأحزاب والقوى ، ولدينا مشاريع للمستقبل ، وإذا خسرنا المعركة سنكسب الحرب بعد ذلك .

وأضاف البرادعي في مقابلة تليفيزيونية على فضائية “سي بي سي” أنا لا أتحدث مع الرئيس عن شروط ولكن مبادئ، واذا استمر عناده ستكون النتيجة كارثية ،مضيفا أنني  لن أعطي الرئيس شرعية أمام الشعب والمجتمع الدولي بالجلوس والحوار معه دون أية ضمانات ، الرئيس يحتاج لإكمال الصورة الدميقراطية عبر ظهوره في حوار مع المعارضة .

وفيما يتعلق بزيارة جون كيري  وزير الخارجية الأمريكي إلى مصر مؤخرا قال البرادعي لم أرفض مقابلته، ولكن الدعوة وجهت بطريقة غير لائقة ،كان لابد لكيري أن يسمع رأي المعارضة قبل مطالبتنا بخوض الانتخابات ،فقلت لكيري أننا مثلما خلعنا مبارك قادرون على إصلاح النظام الحالي ،: قلت لكيري أننا مثلما خلعنا مبارك قادرون على إصلاح النظام الحالي .. موضحا أن المعارضة لا تقدم بديلًا حقيقيًا في الشارع لأن عمرها لا يتجاوز 6 أشهر،المعارضة هي الحل .

وأكد البرادعي لقد هوجمت من مبارك والمجلس العسكري ونظام مرسي، والتصوبت لمرسي في الانتخابات الرئاسية كان ضد شفيق في معظمه، فكيف يتحدثون الآن عن الأغلبية .. أعتقد أن المعارضة تستطيع حصاد الأغلبية في الانتخابات، أو على الأقل أقلية تقارب الـ 40 % ، هدفنا ليس الفوز أو الخسارة في الانتخابات، ولكن هدفنا تأسيس نظام ديمقراطي قوي .. مشيرا إلى أن الحديث عن عدم استقبال الشيعة والإيرانيين وعدم السماح لهم بالذهاب للحسين “كلام مقزز” .

 

بداية الصفحة