محافظات

ضبط ١٥ تاجر تمويني قاموا بتسجيل مبيعات وهمية للإستيلاء على ٨٠٠ كمامة بحوش عيسى

كتب في : الخميس 02 يوليو 2020 - 4:37 مساءً بقلم : فايزة فهمى

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة توافر كافة السلع التموينية المدعمة لمقررات شهر يوليو ٢٠٢٠ بالمنافذ لدى التجار التموينين وفروع جمعيتي على مدار الشهر بما يضمن حصول المواطنين على إحتياجاتهم من تلك السلع فى أي وقت بالأسعار المقررة .

مشيراً إلى أنه تم طرح الكمامات على البطاقات التموينية إختيارياً للمواطنين للصرف إعتباراً من ١-٧-٢٠٢٠ وبحد أقصى ٢ كمامة لكل بطاقة تموينية لضمان توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والطبقات والشرائح المستفيدة من البطاقات التموينية .

كما أكد محافظ البحيرة أنه تم التنبية على التجار التموينيين بضرورة تلافي الإزدحام أمام المحلات بوضع كراسي متباعده للمواطنين والتأكيد على إرتداء الجميع للكمامات .

كما وجه محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحلات ومخازن الجملة ومختلف الأنشطة التجارية لتحقيق الإنضباط والإلتزام بالأسعار والتأكد من تنفيذ تلك التوجيهات بكافة مدن ومراكز المحافظة .

وفى ذات السياق نفذت مديرية التموين بالبحيرة حملة تموينية بمركز ومدينة حوش عيسى، أسفرت عن ضبط عدد ١٥ تاجر تمويني قاموا بضرب مبيعات وهمية على ماكينة صرف السلع التموينية لعدد ٨٠٠ كمامة وعدم تسليمها للمواطنين كما تم ضبط ١٠ محلات بقالة لعدم الإعلان عن الأسعار .

وفي مجال المخابز وتم ضبط ٥ مخابز قاموا بغلق المخبز بدون إذن من الجهات المختصة و٣ مخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن .

بداية الصفحة