أخبار عاجلة

الإخوانية: أيمن نور ومعتز مطر طلبا الحصول على جنسية تركيا

كتب في : الثلاثاء 10 إبريل 2018 - 12:10 صباحاً بقلم : أحمد أسامه الجندى

كشفت مصادر مطلعة بقناة الشرق الموالية لجماعة الإخوان، أن أيمن نور رئيس مجلس الإدارة، وعددا من قيادات الجماعة، ومذيعين بفضائيات اسطنبول تقدموا خلال الفترة الماضية بطلبات للحصول على الجنسية التركية بالتزامن مع تصاعد الأزمة داخل القناة.

 

وقالت المصادر، إن أيمن نور يهدد العاملين بعلاقاته بالنظام التركى بعد وعود من جانب الحكومة التركية بتيسير إجراءات حصوله على الجنسية، كما أشارت فى الوقت ذاته إلى أن الجماعة الاسلامية، كانت قد قدمت كشفا يتضمن أسماء مجموعة من قيادتها إلى السلطات فى تركيا للحصول على الجنسية التركية.

 

وأوضحت المصادر أن ما يسمى بـ"رابطة الإعلاميين المصريين بالخارج"، تقدمت بطلبات لكى يحصل أعضائها على الجنسية التركية، وقالت: "معتز مطر هو أحد المتقدمين بطلبات للحصول على الجنسية التركية، وهناك أنباء حول حصوله عليها بالفعل، وأيضًا أحمد عبده مدير قناة الشرق وأحد عناصر جماعة الإخوان فعل نفس الأمر".

 

وتجدر الإشارة إلى أن عدد من العاملين السابقين فى فضائيات إسطنبول منهم رامى جان وطارق عبد الجابر، أكدوا فى تصريحات بعد عودتهم إلى مصر أن العاملين فى فضائيات الإخوان لا يمتلكوا تصريحات عمل أو أى اوراق تفيد بقانونية موقفهم أو وجودهم فى تركيا.

بداية الصفحة