أخبار عاجلة

مليون جنيه جوائز.. انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم السبت

كتب في : الخميس 09 ديسمبر 2021 - 5:05 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

تنطلق صباح يوم السبت المقبل الموافق ١١ ديسمبر ٢٠٢١م، المسابقة العالمية للقرآن الكريم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبمشاركة ٧٤ متسابقا من ٤٢ دولة.

صرح بذلك وزير الأوقاف  محمد مختار جمعة، مؤكدا أن المسابقة تأتي في ضوء الدور الريادي لمصر في خدمة القرآن الكريم وإكرام أهله وحفظته.

وأكد  الوزير أن  الوزارة خصصت أكثر من مليون جنيه جوائز لهذه المسابقة، كما خصصت مليونا آخر لمسابقة رمضان المحلية لحفظ القرآن الكريم ومليونا ثالثا لدعم معاشات نقابة القراء، خدمة للقرآن الكريم وإكرامًا لحفظته أهل الله وخاصته. 
وذكر وزير الأوقاف أن المسابقة تتضمن لأول مرة فرعًا خاصًّا لحفظ القرآن الكريم وتفسيره كاملا للأئم ، كما تركز على فهم المقاصد العامة للقرآن الكريم، وأن الوزارة ستعقد عددًا من الفعاليات والمحاضرات التثقيفية على هامش المسابقة.

وبدأ وصول المتسابقين إلى مقر إقامة المسابقة مساء الأربعاء الموافق ٨ ديسمبر ٢٠٢١م .

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الأوقاف عن انطلاق فعاليات الأسبوع الأول لمبادرة “حق الطفل” كمبادرة تثقيفية لبناء وعي الطفل ، وتقام أولى فعاليات المبادرة بعشرين مسجد كمرحلة أولى وهي :  الله خالق كل شئ.

وكانت وزارة الأوقاف قد أطلقت سلسلة "علم طفلك" لغة الإشارة، ونشرت وزارة الأوقاف أول هذه الفيديوهات التي تم ترجمتها إلى لغة الإشارة بعنوان : "الله خالق كل شيء".

جاء ذلك في إطار جهود الأوقاف الرامية لتناول القضايا العصرية برؤى مستنيرة واعية ، ومن منطلق إيمانها الكامل بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة ، واكدت الوزارة أن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن ، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

بداية الصفحة