محافظات

ضبط 5 جزارين لذبحهم خارج السلخانة في قرية «طنامل» بالدقهلية

كتب في : الخميس 26 مايو 2022 - 5:42 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

شنت مديرية التموين في محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، حملة تموينية، بناء على توجيهات وزير التموين ومحافظ الدقهلية وتعليمات وكيل وزارة التموين، وعبد الوهاب عبد الرحيم وكيل المديرية وبالتنسيق مع العقيد هانى أبو ليلة مدير مباحث تموين الدقهلية، بشأن الحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأنشطة التموينية وضبط المخالفين.

أشرف على الحملة يحيى محمد السيد مدير إدارة تموين أجا، وضمت وائل الطنطاوي ومصطفى عوض المفتشين بالإدارة والدكتور أحمد السعيد العبد رئيس التفتيش على اللحوم والمجازر بأجا، بالاشتراك مع مباحث تموين ميت غمر.

أسفرت الحملة عن ضبط صاحب محل جزارة بقرية طنامل لقيامه بالذبح خارج السلخانة ووضع بطش حمراء للتمويه -أختام مزورة- وتم التحفظ على ٥٠ كيلو لحوم، كما تم ضبط ٥ جزارين للذبح خارج السلخانة، وتم التحفظ على ٩٠ كيلو لحوم لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

كما تم ضبط جزارين لممارستهما نشاط بدون ترخيص من الجهات المختصة، وجار عرض المحاضر على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا.

وفي مجال المخابز، تم ضبط مخبز لتصرفه في ٢ شيكارة دقيق بلدي مدعم، ومخبز بقرية ميت العامل ومخبز بقرية كفر عوض لانتاجهما خبز ناقص الوزن، ومخبز بقرية كفر عوض ينتج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية.

بداية الصفحة