أخبار عاجلة

اليوم فى كبسولة مع على الكشوطى الشرطة توزع الورد والأمطار تغرق الشوارع والإفراج عن 1647

كتب في : الجمعة 26 يناير 2018 - 12:46 صباحاً بقلم : طاهر العدل

يقدم لكم "المصريه للأخبار" إطلالة إخبارية جديدة حول آخر المستجدات، ويقدم النشرة الإخبارية اليوم الزميل المذيع على الكشوطى ومن خلالها نستعرض أهم الأخبار فى مصر امس

الشرطة توزع الورود على المواطنين احتفالا بعيدها الـ66

 

حرص رجال الشرطة على توزيع الورود على المواطنين فى الشوارع احتفالاً بعيد الشرطة رقم 66 ولمد جسور التواصل مع الشعب المصرى العظيم.

 

يذكر أن جهاز الشرطة يحتفل بمرور ستة وستون عام على ملحمة رجال الشرطة فى الإسماعيلية سنة 1952 عندما تصدوا للإنجليز ببسالة ورفضوا تسليم مبنى المحافظة، حتى أعجب الجنرال الإنجليزى اكسهام بشجاعتهم وعندما خرجت جثثهم من المبنى أمر جنوده بمنح الشرطة المصرية التحية العسكرية تحية لبطولاتهم.

 

أمطار غزيرة على القاهرة والجيزة.. والشوارع تغرق فى "شبر ميه"

 

تسبب سقوط الأمطار الغزيرة فى غرق شوارع التجمع، وازداد الأمر سوءا فى شارع التسعين الذى تحول إلى بركة مياه، ما أدى إلى إعاقة حركة المواطنين والسيارات.

 

كانت قد شهدت محافظات الجمهورية حالة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار على كافة أنحاء الوجه البحرى، مع توقعات باستمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، وتمتد لبعض محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، حسبما قالت الأرصاد.

 

نقل تمثال "فرعون مصر" رمسيس الثانى إلى بهو المتحف الكبير على أنغام السلام الجمهورى

 

نقلت وزارة الثقافة تمثال رمسيس الثانى من مكانه فى نادى الرماية إلى البهو العظيم فى المتحف المصرى الكبير ، فى حضور الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والمهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وغادة والى ووزير السياحة.

 

وكان الدكتور زاهى حواس والدكتور ممدوح الدماطى قد وصلا أيضا لمشاهدة الحفل، حيث يقف حاليا تمثال رمسيس وحوله الرافعات فى مشهد مهيب حيث توقع الخيول والموسيقى العسكرية على انغام السلام الجمهورى بحضور لفيف من سفراء ووزراء العالم

1647 سجينا يودعون السجون بعفو رئاسى بمناسبة عيدى الشرطة وثورة يناير

 

ودع 1647 سجينا السجون بموجب عفو رئاسى بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وعيد ثورة يناير، حيث تم الإفراج بالعفو عن 1358 من نزلاء السجون والإفراج الشرطى عن 289 سجيناً.

 

جاء ذلك إعمالاً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (18/2018) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وعيد ثورة يناير، حيث واصل قطاع مصلحة السجون عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (1358) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

 

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن (289) نزيلاً إفراجاً شرطياً.

بداية الصفحة