محافظات

دوريات مرورية وشرطية.. إعلان حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ في الغربية

كتب في : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:19 صباحاً بقلم : عوض صابر

تعرضت مراكز ومدن محافظة الغربية ، إلى حالة من الطقس السيئ على مدار يوم الإثنين، وعدم الاستقرار، مع استمرار انخفاض كبير درجات الحرارة ، اﻷمر الذي جعل أجهزة المحليات والشرطة ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الأزمات.


ورفعت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، حالة الطوارئ وانتشار الدوريات المرورية من الأجهزة الأمنية على الطرق لتنظيم الحركة المرورية، لمواجهة طوارئ الطقس السيئ.

وكلف الدكتور طارق رحمي محافظ الإقليم، رؤساء المدن والأحياء بسرعة شفط مياه الأمطار من الشوارع وأمام المدارس وأسفل الكباري حال تجمعها، تيسيرا على حركة السيارات والمواطنين.

ودفعت مجالس المدن والأحياء بالاشتراك مع فروع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بالسيارات والجرارات والمعدات لرفع مياه الأمطار التى شهدت المحافظة خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، من الشوارع.

كما رفعت أجهزة مديرية أمن الغربية تنفيذا لتكليفات اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، حالة الطوارئ لمواجهة أزمات الأمطار وسوء الطقس، من خلال الاستعداد الكامل بوحدات الحماية المدنية للتعامل مع بلاغات الحرائق، وقطاع المرور لتسيير وتنظيم الحركة المرورية والتعامل السريع مع حوادث الطرق، وشرطة المرافق لإزالة الإشغالات وفتح الطرق والأرصفة لتسهيل حركة المارة خاصة بالمناطق المتأثرة بالأمطار، وكذا شرطة النجدة لتلقى بلاغات حول حوادث انهيار المنازل أو الحرائق.

وساهمت إدارة مرور الغربية فى الانتشار بالدوريات خاصة بمدينتى طنطا والمحلة والطرق الرئيسية لتسيير الحركة المرورية، ومنع التكدس المرورى، وكذا الإنقاذ النهرى التابع للداخلية لمواجهة طوارئ انقلاب السيارات أو حوادث الغرق نتيجة سوء الطقس والأحوال الجوية، والمراكز وأقسام الشرطة للتعامل السريع مع بلاغات الحوادث والطرق.

 

بداية الصفحة