أخبار عاجلة

تفاصيل مشروع التقييم التراكمي المقترح تطبيقه على الثانوية العامة

كتب في : الأربعاء 02 اغسطس 2017 - 12:11 صباحاً بقلم : رضا المغازى

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني تفاصيل مشروع التقييم التراكمي المقترح تطبيقه في مرحلة التعليم الثانوي بشقيها العام والفني، بدءا من العام الدراسي 2018-2019 بعد إعداده من كافة الجوانب.
 
وأوضح، خلال المؤتمر المنعقد حاليا بديوان عام الوزارة، أن المشروع يقوم على فكرة التقييم الكلي لأداء الطلاب في سنوات التعليم الثانوي " الثلاثة مجتمعة"، مع التأكيد على أن الحصول على شهادة الثانوية العامة أو الفنية لن يعتمد على اختبارات الفرصة الوحيدة في نهاية السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية.

اقرأ ايضا: وزير #التعليم يعلن إلغاء الشهادة الابتدائية ويؤكد: الصف السادس سنة نقل عادية
وأضاف أنه سيتم استخدام نوعين من التقييم في سنوات التعليم الثانوي، وهما التقييم القائم على المشاريع التي تطبق على مستوى المدرسة، والتقييم القائم على أسئلة الاختيارات المتعددة، والتي سوف يتم تصحيحها إلكترونيا.
 
وبالنسبة للتعليم الفني فسوف يتم استخدام نوعين من التقييم في سنوات التعليم الثانوي الفني، وهما التقييم القائم على التطبيقات العملية، على مستوى المدرسة، والتقييم القائم على الأسئلة التحريرية والنظرية.
 
وتركز أساليب التقييم على قياس مدى تعلم الطلاب وليس على محتوى الكتب الدراسية، وتركز أساليب التقييم على قياس نواتج التعلم في مرحلة الثانوية العامة، والجدارات في مرحلة التعليم الفني.

 

بداية الصفحة