محافظات

طلاب جامعة المنصورة يحصلون على المراكز الأولى بمسابقة رالي مصر لريادة الأعمال

كتب في : الأربعاء 20 يوليو 2022 - 12:46 مساءً بقلم : ياسمين رشدى

 

أعلنت جامعة المنصورة، في بيان اليوم الأربعاء، حصولها على المركز الأول في المجال التكنولوجي، والمركز الثاني في المجال العام ضمن مشاركة ١٥ جامعة حكومية وخاصة، في مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال.

شارك الطلاب بالمسابقة تحت إشراف وتوجيه من المركز الجامعي للتطوير المهني بدعم دكتور وفاء جميل المدير التنفيذي للمركز، ودكتور أسامة أبو النصر مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بمجمع الخدمات الطلابية.

كان الطلاب سيف مغربي ومحمد أمجد طلاب كلية الحاسبات والمعلومات اشتركوا بالمسابقة بالمجال التكنولوجي، بتقديم مشروع (MOTUS) والذي يهدف إلى تطوير نظام يعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة  أخصائي العلاج الطبيعي في إعادة تأهيل الأشخاص المصابين بشلل الأطراف العلوية باستخدام هيكل خارجي فوق الطرف العلوي المصاب والذي يقوم بالتحرك والاستجابة بناء على إشارات المخ مؤديا إلى تنشيط المسارع العصبي وتسريع عملية التعافي.

كما شارك الطالب زياد جمعة، والطالبة آية توفيق طلاب كلية الهندسة بالمسابقة بالمجال العام، بمشروع Solar World والذي يسعى لربط المستهلكين بشركات الطاقة الشمسية للحصول على أفضل شركة والحصول على إرشادات لتقليل استهلاك الكهرباء باستخدام الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك برعاية دكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ودكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ودكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وريادة دكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، ودكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ودكتور محمد عبدالعظيم عميد كلية الهندسة، ودكتور مجدي زكريا عميد كلية الحاسبات والمعلومات.

بداية الصفحة