محافظات

شاهد حكاية 'حسن' بعدما تحدى إعاقته الحركية منذ الطفولة وعمل فى صيانة وتصليح أبواب السيارات

كتب في : الخميس 11 نوفمبر 2021 - 1:05 صباحاً بقلم : أشرف عبد المولى

قهر الإحباط ورفض الاستسلام ورغم الاعاقة صنع الأمل، إنه البطل حسن إبراهيم البالغ من العمر 44 عاما ابن مدينة المنصورة، الذى تمرد على اليأس ورفض أن يعيش سجينا في منزله منذ إصابته بشلل الأطفال، وواجه نفسه ومجتمعه مسطرا قصة كفاح ونجاح كان هو بطلها.

"إصابتي بشلل الأطفال في الطفولة نتيجة خطأ طبي أصابني بصدمة ألهمتني القوة والعزيمة والإصرار".. هكذا بدأ "حسن" حديثه ، فقال إن الإعاقة لم تقف حاجزا أمام تحقيق كيانه واستطاع أن يتحدى الظروف ويعمل في مهنة شاقة تحتاج للقوة وهي صيانة وتصليح أبواب السيارات منذ أن كان عمره 16 عاما ليعتمد على نفسه دون انتظار مساعدة أو عطف وشفقة من أحد، وبالتصميم والإرادة حقق ما يريد.

ويروي أنه عاش حياته بشكل طبيعي جدا ودائما كان يحاول التأقلم مع الإعاقة دون أن يشعر من حوله بعجزه وضعفه أو احتياجه للمساعدة، يقول، "عانيت منذ طفولتي بسبب عدم قدرتي على الذهاب إلى المدرسة بمفردي وممارسة حياتي الطبيعية واللعب والمرح كباقي الأطفال، وظلت أختي الصغيرة تساعدني وتساندني يوميا وترافقني إلى المدرسة، إلى أن تزوجت وغادرت منزل العائلة، وحينها اتخذت قرار ترك التعليم نهائيا لأن عزة نفسي منعتني من طلب المساعدة أو إظهار احتياجي لأحد يساعدني على الذهاب إلى المدرسة، الأمر كان صعب علي في البداية إلا أنني تخطيت تلك العقبة وقولت لنفسي "أستطيع النجاح في شيء آخر والإعاقة ليست نهاية المطاف".

ويتابع أنه قرر بعد ترك التعليم أن يكافح ويعمل في أي وظيفة؛ ليعتمد على نفسه ويسترزق من عرق جبينه، مشيرا إلى أنه يكره الضعف والهزيمة والإنكسار، وكان يؤمن ويثق في ذاته وقدراته وبأنه يتميز عن الآخرين، وقادر على تحقيق المستحيل والنجاح في المجال العملي، فعمل في مجالات كثيرة شاقة كالنجارة وصيانة السيارات، ومع الوقت طور من مهارته وأصبح ناجحا في مجاله متخذا من إعاقته طاقة أمل ونور صنع بهم المجد.

حسن ابراهيم 2 

 

حسن ابراهيم 4 

 

حسن ابراهيم ابن مدينة المنصورة (2) 

 

حسن ابراهيم وابنهحسن ابراهيم وابنه

 

حسن ابراهيم يتقن تصليح أبواب السيارات 

 

حسن ابراهيم يصنع الأمل 

 

حسن أثناء العمل 

 

حسن يتقن صيانة وتصليح أبواب السيارات 

 

قصة كفاح حسن ابراهيم 

 

كفاح حسن ابراهيم ابن مدينة المنصورة 

 

كفاح حسن ابراهيم

بداية الصفحة